الحديدة… لقاء للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين في ذكرى الشهيد القائد

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع وحدتي العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية لقاءً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين بمربع المدينة في ذكرى سنوية الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي اللقاء أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد في تجديد الوعي المجتمعي بما تتعرض له الأمة من مخاطر لطمس هويتها.

 

وأكد أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في الرجوع إلى القرآن الكريم باعتباره المصدر الوحيد للشريعة الإسلامية وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتوجيه بوصلة العداء إلى المتربصين بالأمة من أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما.

 

بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، أن إحياء ذكرى الشهيد القائد، إحياء للقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها وسار عليها في مواجهة قوى الظلم والطغيان من دول الاستكبار العالمي.

 

ولفت إلى ضرورة السير على خطى الشهيد القائد ومبادئه التي استمدها من كتاب الله والذي يعد مشروع نصر للأمة ورفع الظلم عنها، وملامسته للواقع وهموم الناس ومعاناتهم، ودعوته لوحدة الأمة الجامعة وتوجيهها نحو قضاياها المصيرية، ومنها القضية الفلسطينية.

 

فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ونائب مسئول وحدة الثقافة القرآنية الشيخ علي صومل إلى المضي على المبادئ التي سار عليها الشهيد القائد وانطلق منها كونها انبثقت من تعاليم القرآن وثقافته.

 

وأكدا أن الجهاد في مواجهة قوى الاستكبار من أهم صفات المؤمنين التي أكد عليها الشهيد القائد وقدم حياته لإرساء قيم العدالة.

 

وشدد عضابي وصومل على أهمية الرجوع لكتاب الله والتمسك بهدي القرآن الكريم لتحقيق النصر على الأعداء.

 

من جانبه اعتبر مدير التوجيه والإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي، إحياء ذكرى الشهيد القائد، استشعاراً بالمسئولية التي يجب على الأمة مواجهة قوى الاستكبار.

مقالات ذات صلة