صنعاء..تدشين زراعة خمسة آلاف شتلة بن في وادي جارف

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء اليوم بالتعاون مع المنظمة المحلية (يمن30) زراعة خمسة آلاف شتلة بن في وادي جارف بمديرية بلاد الروس.

وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة للقطاع الجنوبي عبد الملك الغربي بهذه المبادرة لتشجيع وتحفيز المزارعين على التوسع في زراعة البن واستصلاح الأراضي الزراعية لترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بالزراعة والاهتمام بزراعة المحاصيل النقدية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

وأشار إلى أهمية دعم الجبهة الزراعية وحرص قيادة المحافظة على تشجيع مثل هذه المبادرات.. لافتا إلى ما تتميز به مناطق واسعة في المحافظة من مقومات مناخية لزراعة البن كمحصول هام لصالح المزارعين ودعم الاقتصاد الوطني سيما في ظل ارتفاع أسعاره في السوق العالمي.

 

فيما أشار مدير عام تنمية البن بوزارة الزراعة محمد قايد حارث إلى أن تدشين زراعة شتلات البن تأتي في اطار تحفيز المزارعين للتوسع في زراعة البن واستعادة جودته وشهرته ومكانته في السوق الخارجي.

 

من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري أن توزيع شتلات البن بالتزامن مع تدشين الموسم الزراعي يأتي ضمن أنشطة مكتب الزراعة بالمحافظة للعام الجاري للنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة.

 

وحث المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من هذه الشتلات في زراعة مساحة واسعة من محاصيل البن في وادي جارف..لافتا إلى ما يتميز به الوادي من أرض خصبة ومياه لزراعة هذا المحصول.

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنظمة يمن 30 عدنان شبام أهمية تضافر الجهود لتحقيق نجاح واسع في زراعة البن لتفعيل النهضة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية وتحويل اليمن من بلد مستهلك إلى مصدر لمختلف المحاصيل الزراعية.

 

حضر التدشين أمين عام محلي مديرية بلاد الروس صرقح على ومدير الزراعة مبخوت القشيبي وعدد من المهندسين والمختصين في المجال الزراعي.

مقالات ذات صلة