حجة تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد

دشنت محافظة حجة اليوم الثلاثاء. فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية الخطابية، أشار محافظ حجة هلال الصوفي، بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، إلى تحرك الشهيد القائد من خلال المشروع القرآني لمواجهة قوى الظلم والاستكبار في الوقت خنع فيه العالم للهيمنة الأمريكية.

 

وأكد أهمية تعزيز الوعي لمعرفة مؤامرات ومخططات العدوان والعمل على إفشالها. مشيرا إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني والهوية الإيمانية للتغلب على التحديات.

 

وجدد المحافظ الصوفي، الدعوة للمغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى جادة الصواب وصف الوطن معززين مكرمين ولهم الأمان. مشيرا إلى أن قرار العفو العام إقامة للحجة على المغرر بهم.

 

وفي فعالية التدشين، بحضور رؤساء محكمة الاستئناف القاضي عبد الملك شرف الدين ونيابة الاستئناف القاضي أمين القارني وجامعة حجة الدكتور محمد الخالد وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي، استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان، حال الأمة التي كانت خاضعة لأمريكا عندما أنطلق الشهيد القائد بمشروعه القرآني.

 

وأشار إلى أهمية أن تكون الذكرى السنوية للشهيد القائد، محطة للتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق. لافتا إلى ما حققته المسيرة القرآنية من عزة وكرامة.

 

فيما تطرقت كلمة العلماء، التي ألقاها عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى أن عظمة اليمن في الشهداء الذين جسدوا الهوية الإيمانية والمسيرة القرآنية ويذودون عن حياض الوطن.. لافتا إلى تضحيات الشهيد القائد في سبيل الانتصار للحق.

 

وبين أن المسيرة القرآنية جامعة وليس لها أجندات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.. لافتا إلى محاولات التشويه التي تعرضت لها.

 

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر زيد النعمي.

مقالات ذات صلة