الهلال الأحمر بصنعاء يوزع مساعدات غذائية وإيوائية للنازحين من مأرب

دشن وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم اليوم الثلاثاء ، توزيع مساعدات إيوائية وغذائية للنازحين من محافظة مأرب، مقدمة من فرع الهلال الأحمر اليمني في المحافظة.

واستهدفت المساعدات ضمن مشروع الاستجابة الانسانية للنازحين بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، 60 أسرة نازحة وصلت من محافظة مأرب إلى منطقة هيلانة بمديرية سنحان.

وثمن الوكيل عاصم دور فرع الهلال الأحمر الإنساني في التخفيف من معاناة النازحين .. مؤكدا اهتمام قيادة المحافظة بالأسر النازحة والحرص على تنسيق الجهود لرعايتهم وتلمس أوضاعهم.

وأشار إلى أن غطرسة العدوان ومرتزقته في محافظة مأرب ستبوء بالفشل .. لافتاً إلى أن مخططات العدوان، لن تثني أبطال الجيش واللجان الشعبية من تحرير المحافظة من دنس الغزاة والمحتلين.

وجدد وكيل أول محافظة صنعاء الدعوة للمغرر بهم العودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.

فيما أوضح وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان أن اليمن يواجه عدواناً وتكالباً دولياً يضاعف من معاناة النازحين، ما يتطلب تضافر جهود الجهات الرسمية والمدنية والانسانية لتقديم الدعم والمساعدات للفئات المتضررة.

بدوره أشار منسق الاستجابة الطارئة بالمركز الرئيسي للهلال الأحمر اليمني عبدالله العزب إلى الحرص على تقديم الخدمات الأساسية للنازحين والمجتمعات المضيفة والأشد ضعفاً سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وثمن استمرار تعاون قيادة المحافظة في تقديم التسهيلات، لتمكين جمعية الهلال من تنفيذ مهامها وأعمالها الانسانية.

من جانبه أوضح مدير فرع الهلال الأحمر بمحافظة صنعاء حسين الطويل أن المساعدات تشمل مواد إيواء من فرش وبطانيات وأدوات طبخ وسلة غذائية وحقيبة صحية من أدوات نظافة منزلية لكل أسرة نازحة.

وأشار إلى أن المساعدات جاءت تلبية للنداء الانساني في إطار التنسيق مع الجهات المعنية لإغاثة الأسر النازحة من محافظة مأرب والحرص على تلبية احتياجاتها الأساسية.

حضر تدشين المساعدات مندوب النازحين من محافظة مأرب الشيخ أحمد حجيلان.

وكان وكيل أول المحافظة، ناقش مع منسق الاستجابة الطارئة بجمعية الهلال الأحمر ومدير فرع الجمعية بالمحافظة، آليات تنسيق الجهود لاستقبال وإغاثة النازحين من محافظة مأرب.

مقالات ذات صلة