وزارة الصحة تنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد القائد ويوم الإنفاق ودعم الجبهات

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم السبت، فعالية بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ويوم الإنفاق في سبيل الله ودعم الجبهات.

وفي الفعالية أشار وزير الصحة الدكتور طه المتوكل إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد الذي وقف في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

 

واعتبر سنوية الشهيد القائد، محطة للالتزام والتمسك بمشروعه القرآني والعمل على تغيير واقع الأمة في مختلف المجالات.

 

ولفت إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، إحياء للقيم والمبادئ والأسس التي انتهجها ويقطف الجميع ثمارها اليوم عزة وشموخاً ونصراً.. مؤكداً مواصلة السير على نهج الشهيد القائد ومشروعه في مواجهة قوى الاستكبار الأمريكي وإخراج الغزاة من كل شبر في اليمن.

 

وتطرق الدكتور المتوكل إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في النفوس باعتبارها من أهم المبادئ التي رسخها الشهيد القائد وضحى من أجلها.. مشيراً إلى أن القطاع الصحي اليوم يقف على أعتاب مرحلة جديدة في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

 

وأوضح أن الوزارة وكافة قطاعاتها ومكاتبها بالمحافظات يقفون مع المرابطين ويفخرون بما يجودون به في الدفاع عن الوطن الأرض والعرض والسيادة الوطنية من منطلق شعورهم بالمسئولية الملقاة على عاتق الجميع.

 

ودعا إلى تفعيل المبادرات ومضاعفة الإنفاق واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.. حاثاً على بذل المال للمشاركة في صناعة النصر.

 

وأضاف الدكتور المتوكل “ندرك ما يمر به القطاع الصحي من ظروف وتوقف للرواتب، لكن سيكون هناك شرف للقطاع الصحي في الانفاق ودعم المرابطين لتحرير مارب من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة”.

 

وأشاد وزير الصحة بصمود كوادر القطاع الصحي واستمرارهم في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى.

 

فيما أشارت كلمة المكتب الإشرافي إلى أن الشهيد أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الطاقات والاهتمام بالمواقف.

 

ولفتت إلى أن الثقافة القرآنية، رسخّت في النفوس معاني وقيم الصمود في مواجهة العدوان وتجديد البذل لرفد الجبهات بالرجال والعتاد والمال.. مؤكدا السير على نهج وأخلاق وشجاعة وصبر الشهيد القائد في خندق الدفاع عن الوطن.

 

وفي الفعالية بحضور وكلاء وزارة الصحة ومنتسبيها، تم الإعلان عن تسيير قافلة باسم القطاع الصحي للمرابطين في جبهة مأرب ومختلف الجبهات، وإلقاء قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وعرض فيلم وثائقي عن الشهيد القائد.

مقالات ذات صلة