فعالية ثقافية في إب بالذكرى السنوية للشهيد القائد

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية وتوعوية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

في الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون اﻷوقاف القاضي عبدالفتاح غلاب، أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد والعمل على تأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع.

وتطرق إلى مراحل حياة الشهيد القائد وتأسيس المشروع القرآني وإطلاق الصرخة ضد قوى الشر أمريكا وإسرائيل، وتضحياته لإعلاء كلمة الحق ونصرة المستضعفين، وحرصه على تقديم الهدي للناس، ورؤيته الواضحة لتجاوز التحديات التي تواجهها الأمة في مواجهة أعدائها.

وأشار القاضي غلاب إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد القائد، لاستذكار مناقبه والسير على نهجه في مواجهة قوى البغي والعدوان .. مؤكدا المضي على النهج والمشروع القرآني الذي سار عليه الشهيد القائد وكافة شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

فيما أشار مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة بندر العسل، إلى دور الشهيد القائد، ومواقفه الشجاعة في مواجهة أعداء الأمة ومناهضة مشروع الهيمنة الأمريكية..لافتاً إلى أن إحياء هذه الذكرى يمثل محطة لتجديد السير على دربه والتمسك بالثقافة القرآنية ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وتطرق إلى المبادئ والقيم والأخلاق الإيمانية التي رسخها الشهيد القائد، وعمق رؤيته للمخاطر التي تتربص بالأمة وما حمله من فكر تنويري نهضوي ..داعيا الجميع إلى التحرك الجاد في إطار المشروع القرآني ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر والتحرر من الهيمنة والوصاية الخارجية.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء فروع الهيئة العامة للآثار والمخطوطات خالد غالب، والهيئة العامة للكتاب ردمان اﻷديب، ودائرة التوجيه المعنوي المقدم خالد الحضرمي ونائبا مديرا هيئة الأوقاف المهندس خليل غراب والثقافة محمد فؤاد الصديق وجمع من العلماء والخطباء والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية، عرض وثائقي، وقصيدتين شعريتين .

مقالات ذات صلة