فعالية بجامعة صنعاء بذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت كليات الهندسة، الزراعة، التربية، البترول والتربية الرياضية بجامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية لترسيخ الهوية الإيمانية وإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية استعرض رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد في استلهام معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء لترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية.

وتطرق إلى المواقف البطولية للشهيد القائد ومعركة الوعي التي جسدها في حياته لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة  .. لافتاً إلى خطورة المرحلة التي عاصرها الشهيد القائد والمواقف التي واجهها بكل شجاعة واستبسال.

واعتبر مشروع الشهيد القائد انطلاقة للتحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الإسرائيلية ومشاريعها بالمنطقة .. مستعرضاً مسئولية أحفاد الأوس والخزرج في حمل راية الإيمان والدفاع عن المقدسات الإسلامية عبر التاريخ.

فيما أشار عميد كلية التربية بجامعة صنعاء الدكتور إبراهيم العلوي في كلمة له عن الكليات المشاركة، محطات من حياة الشهيد القائد ومواقفه البطولية في رفضه مشاريع الهيمنة والتبعية التي تقودها قوى الاستكبار العالمي بالمنطقة.

وتطرق إلى دور مشروع الشهيد القائد في استنهاض الشعب لمواجهة التحديات والتدخل الأمريكي في اليمن على كل المستويات  .. مشيراً إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في نفوس اليمنيين.

فيما نوه مستشار رئيس الجامعة الثقافي رفيق درب الشهيد فائز البطاح بمناقب الشهيد القائد والمواقف البطولية التي حملها مشروعه في كشف طبيعة الصراع مع العدوان الأمريكي الصهيوني وأدواتهما في المنطقة ودعوته للتحرك لمواجهة مشروع الهيمنة والاستكبار.

وأكد أنما تعيشه الأمة اليوم، هو عصر كشف الحقائق عن سيطرة اللوبي الصهيوني وخطورته في تكريس النفوذ في العالم نتيجة عمل متراكم على مدى قرون .. مبيناً أن شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد إعلان البراءة وتحديد بوصلة العداء لأمريكا وإسرائيل.

حضر الفعالية عمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام وأعضاء الكادر الإداري والأكاديمي بالكليات المشاركة وجمع من الطلاب والطالبات.

مقالات ذات صلة