قبائل المهرة تحذّر من مخطّط عدواني لنشر الانحلال الأخلاقي في المحافظة

يسعى الاحتلال السعودي الإماراتي بكُـلّ الطرق والأشكال والإمْكَانات إلى استهداف المجتمع اليمني بشكل عام والمحافظات الجنوبية والشرقية المحتلّة بصورة خَاصَّة، وذلك من خلال نشر الرذيلة والانحلال الأخلاقي في أوساط الشباب، وإفسادهم بالخمور والمخدرات والحشيش وإقامة الحفلات الراقصة المختلطة التي لم يعهدها اليمنيون من قبلُ.

 

ووفقاً لمصادر قبلية في المهرة، فإن الرياض وأبو ظبي تنفذان مخطّطاتِهما وأهدافَهما لضرب المجتمع المهري المحافظ، عبر تنفيذ برامج لمنظمات مشبوهة تعمل لصالح تحالف العدوان، تستهدف من خلالها المرأة المهرية، لتغيير سلوكها وتشجيعها على كسر وتجاوز العادات والتقاليد تحت مسميات متعددة، بما تُعرَفُ بالحرب الناعمة.

 

وقالت المصادر، أمس السبت: إن المنظماتِ الأجنبيةَ تنفذُ برامجَ تتنافى مع العادات والتقاليد الأخلاقية لأبناء المحافظة، حَيثُ تقوم المنظمات بتمويل برامج لتدريب وتأهيل النساء الساحليات في مجالات مختلفة تحت يافطات وشعارات مختلفة، إلا أن في حقيقتها هي مسخ للقيم وللعادات الأصيلة للمجتمع المهري المحافظ.

 

وأوضحت المصادر أن من ضمن البرامج كيفية إقامة حفلات الرقص في المهرة لاستهداف الحشمة والحياء في أوساط النساء والأطفال.

 

إلى ذلك، حذرت قبائل المهرة من المخطّط الخبيث واللاأخلاقي الذي ينفذُه الاحتلالُ السعودي لاستهداف شباب وشابات المحافظة ونشر الانحلال والفساد والرذيلة ضمن أهدافه بالسيطرة على المهرة وتعزيز تواجده فيها.

مقالات ذات صلة