وزارة الأوقاف تنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع معهد التوجيه والإرشاد بصنعاء اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي قضية عادلة ومشروع عظيم”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، أشار نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد محمد ناجي إلى أن الشهيد أحيا الأمة بثقافة القرآن الكريم من خلال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونصرة المستضعفين وقول كلمة الحق.

ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد رسّخ في النفوس معاني الصمود والثبات في مواجهة قوى الطاغوت .. مبيناً أن تحرك الشهيد القائد كان وفق المنهج القرآني لارتباطه بكتاب الله عز وجل بنظرة ثاقبة وبصيرة واعية.

وأكد العلامة ناجي، أن استشهاد السيد حسين الحوثي، أضاف للمشروع القرآني زخماً ودفعة في استمرار التضحية والفداء .. لافتاً إلى ضرورة استلهام الدروس من مسيرة حياة الشهيد القائد، سيما في ظل ما تتعرض له الأمة من مخاطر تستهدف عقيدتها ودينها وطمس هويتها.

ودعا نائب وزير الأوقاف والإرشاد موظفي ديوان الوزارة ومكاتبها ومعهد التوجيه للمساهمة في دعم الجبهات وتحرير كل شبر في أرض الوطن، بالتبرع بالدم للجرحى كأقل واجب يمكن تقدّيمه لمن ضحّوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما استعرض مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد طاهر أنعم، جوانب من شخصية الشهيد القائد والعلامات البارزة التي اتصف بها .. مشيراً إلى أن الشهيد القائد قدّم الثقافة القرآنية ضد أعداء الأمة في وقت كانت الأمة خانعة للمستبدين والمستكبرين.

وأشار إلى الخطاب الشمولي التجمعي للسيد القائد والتعايش والتسامح مع المخالفين، إنطلاقاً من المشروع القرآني الذي قدّمه للنهوض بواقع الأمة فضلاً عن إنطلاقته غير المذهبية أو الطائفية والتي جعلت منه مشروعاً نهضوياً حضارياً في تعزيز الهوية الإيمانية.

بدوره أوضح أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الشيخ مقبل الكدهي أن الشهيد القائد عاش خلال مسيرة حياته في رحاب القرآن الكريم ومنح القوة و استمدها من كتاب الله عز وجل.

وتطرق إلى أن الشهيد القائد انطلق وفقاً لأوامر القرآن الكريم وهدايته .. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد تأتي في إطار الاستمرار في مسيرة الخير على طريق الهدى والحرية والاستقلال والكرامة والسيادة.

حضر الفعالية وكلاء وزارة الأوقاف لقطاعات التوجيه والإرشاد العزي راجح والحج والعمرة عبدالرحمن النعمي وتحفيظ القرآن الشيخ صالح الخولاني والوكيل المساعد لقطاع التحفيظ عبدالله الهادي وعميد معهد التوجيه والإرشاد الدكتور شوقي أبو طالب وعدد من مدراء العموم وكوكبة من الخطباء من أمانة العاصمة والمحافظات.

مقالات ذات صلة