كدحة تعز بين قراصنة الإمارات ودواعش تركيا

|| مقالات || فهمي اليوسفي

 

من خلال متابعتي هذه الأيام لمجريات الأحداث في الحالمة تعز وتحديدا منطقة الكدحة التابعة لمديرية المعافر .

في هذه المنطقة تتجلى أنياب الإمارات وتركيا . . يتجلى الصراع الخفي بين ابناء زائد واردوغان ويبرز من خلال تصفية الحسابات بين أجندات الدولتين في محافظة تعز منطقة الكدحة. .

سنجد حزب الإصلاح في تلك الكدحة يستخدم أحد أجنحته للفتك بمنافسيه من المرتزقة الأكثر توحش المتمثل بجناح القاعدة قسم الدواعش ومنهم عدنان رزيق وعبده حمود الذي يدعى سالم احد العائدين من افغانستان .

هذا الجناح يروج إعلام التحالف إنه حقق و يحقق إنتصارات على انصار الله في هذه المنطقة على حد تعبير إعلامهم والهدف الأبرز رفع معنويات قوى العدوان التي تتساقط في العديد من الجبهات ومنها جبهات مارب ولديه أهداف اخرى يتخذها ذريعة لخوض معركته في الكدحة كوسيلة لتصفية حساباته مع جماعة طارق وابو العباس كما تؤكد معطيات الواقع .

يسعى هذا الحزب أن يكون هو المسيطر على المنطقة كنقطة إنطلاق بحيث يتمكن من السيطرة. على المواقع الخاضعة لسيطرة طارق عفاش بدء من المخاء حتى منطقة التربة وطرد جماعة طارق وابو العباس لأن دواعش الإصلاح يعتبرون في قرارات ذاتهم ان العائق امامهم سيطرة عصابة العفافيش وتيار ابو العباس على جزء من الساحل الغربي ومحافظة تعز اي الذي يقودها طارق عفاش وبجانبه جماعة ابو العباس .

إستغلال هذا الحزب معركة الكدحة فقط كما اسلفت لتصفية القيادات التابعة لأبو العباس وطارق بحيث يرمى التهمة على انصار الله وقد برهن الواقع تورط دواعش هذا الحزب بإغتيالات كثر لقيادات من المرتزقة منهم

طلال الدولار، سمير العاقل ابوالبراء، سمير الصبري، ميثاق سيف فارع، وطه عبدالعزيز هزاع واخوانه

والكثير على إدراك إن هؤلاء هم في حقيقة الأمر

ضحايا زج بهم الداعشي الإصلاحي عارف جامل للمشاركة في جبهة الكدحة ..

وهناك تركهم فريسة لدواعش حزبه ، دون خجل، ودون أن يحرك ساكنا، فريسة لمجاميع الإصلاح.

‏لم يكتفي جامل بالتضحية بمثل هؤلاء بل لديه شهية كبيرة وعطش شديد لان يبحث اليوم بقرى صبر عن مغفلين من الدماء الجديدة للتضحية بهم في معركة الكدحة وبحيث يتسلم مقابل دمائهم كوميشنات من دول العدوان والحفاظ على اعضاء حزبه .

هذا العمل الذي ينفذه حزب الإصلاح هو يسير بموجب التوجيهات التي تأتي اليه من تركيا وقطر على إعتبار إنه يستمد عقيدته المتوحشة من قطر وتركيا . وهاتين الدولتين وكلاء للجناح الديمقراطي في إمريكا .

هذا الحزب يتخذ من تواجده اليوم في الكدحة وسيلة لتنفيذ المخطط التركي القطري . بإعتبار ذلك بوابة الولوج للتخلص من عصابة طارق عفاش وجماعة ابو العباس التابعين للإمارات وهناك بعض التسريبات توحى بعزمه على تنفيذ سلسلة من الإغتيالات لناشطين من جماعة ابو العباس والعفافيش وما تيسر من مساطيل الإشتراكي والناصري .

مع الأخذ بعين الإعتبار ان تركيا وقطر تستقدم وتهرب مجاميع داعشية من جنسيات مختلفة الى محافظتي تعز ومارب لمساندة هذا الحزب هو وبقية المرتزقة حيث تفيد بعض المعلومات المسربة عن هذا الشأن ان ضمن من وصلوا من تلك العناصر الأجنبية هم متواجدين في معسكرات حزب الإصلاح بمحافظة مأرب والبعض منهم تم نقلهم. لمحافظتي تعز ولحج وقد كشف هذه المعلومات المطبخ الإستخباراتي لمرتزقة الإنتقالي في عدن .

ضمن برنامج هذا الحزب رصد نشاط تيار ابو العباس والعفافيش وليس فقط القوى المناهضة للعدوان في المنطقة الخاضعة لسيطرته بما فيها من كانوا في اللواء اي ٣٥ الذي كان يقوده الصريع المرتزق عدنان الحمادي .

كما ان بعض التسريبات تفيد أن ضمن اسماء المرتزقة المرشحين للتصفية والإستهداف من قبل جناح التدعيش بحزب الإصلاح . شخص . يدعى جميل عقلان .

كما إن المنتمين لهذا الحزب بتلك المناطق يمارسون الرصد للعفافيش وتيار ابو العباس حتى هذه اللحظة .. …

هذا الحزب لديه اليوم دعم كبير يأتيه من ٣ دول وهي قطر وتركيا والسعودية . لأن المصالحة التي تمت بين قطر والسعودية كانت برعاية أمريكية اواخر ايام ترامب . فاصبح هذا الحزب هو المستفيد من هذا العدوان ومن كل الأزمات والدمار والشعوب تدفع فاتورة توحشه .

ليس هناك اي خلافات بين قطر والسعودية . وإلا لماذا كان اردغان ضد السعودية في الأمس واليوم يعلن ويدين العدوان على السعودية بعد الرعاية الأمريكية للمصالحة القطرية السعودية .

اما جناح العفافيش وتيار ابو العباس . قد لا يدركون خطر هذا المخطط عليهم وهو بالغ الخطورة والتعقيد .

هنا تتضح جزء من لعبة الإصلاح في الكدحة .

هنا تكمن تصفية الحسابات بين تركيا والإمارات .

هنا من المحتمل قد يكون ما يحدث ويحدث في الكدحة وما جاورها يكشف مسلسل التصفيات والإستهدافات والإغتيالات لجماعة العفافيش وابو العباس مع ان الدفع بالمرتزق نبيل شمسان لان يخطب في صنادق ومستودعات الفعاليات التدعيشية من خلال كلمته الإستعراضية تعد غطاء لأن شمسان هو يسبح لعلي محسن ويعمل باجر يومي معه ويسجد لقطر وتركيا .

اما بالنسبة لما تروجه وسائل الإعلام التي تدار من عناصر التكفير ان هذا الحزب حقق إنتصارات في الكدحة بتعز او محافظة حجة وسيحرر بقية المديريات الخاضعة لسيطرة الحوثي على حد هذيان إعلامه يعد كلام استهلاكي اتقن هندسته دواعش هذا الحزب لكونه اذا كان قادرا على مواجهة انصار الله كان سيحقق ادنى انتصار لصالحه في مارب بحكم ان لديه اكبر قوة عسكرية في محافظة العرادة و تسانده فيها دول تحالف العدوان والغرب برمته ويكفي إعتراف الداعشي سلطان العرادة بعدد القتلى من مرتزقتهم خلال عام وهذا رد على الإنتصارات الوهمية في الكدحة لهذا الحزب .

مسرحية الكدحة التي ينفذها حزب الإصلاح هي لصالح السعودية وتركيا وقطر ولو ادرك العفافيش وتيار ابو العباس طبيعة لعبة حزب الإصلاح بإمكانهم يتعشوا بهذا الحزب قبل ان يصطبح بهم .

ليأخذوا في الحسبان إن اي هزيمة للعفافيش وجماعة ابو العباس ستكون هزيمة للإمارات وهذا سوف يجعل الموالين لأبناء زائد موقفهم ضعيف … وسيجدون ذاتهم أمام خيارين الاول إما ان يخوضوا مواجهة هذا الحزب في تعز والجنوب او يسلمون رقابهم لدواعش هذا الحزب الأكثر توحش منهم وعلى غرار الإغتصابات التي اقدم عليها الجنجويد في الساحل الغربي وفي الحدود وفي عمق مدينة تعز الخاضعة لدواعش هذا الحزب ويسلموا انفسهم واطفالهم ونسائهم فريسة يغتصبها الإصلاح على نفس نموذج الإغتصابات التي ارتكبتها جماعة طالبان افغانستان وتكرار هذه الجرائم بالعراق وسوريا وليبيا ..

لهذا نصيحتي لمجمل المرتزقة من اي لون كان عفاشي او داعشي ان يعلنوا توبتهم لله ويتركوا العمالة والإجرام لأن الوطن اغلى . عليهم ان يغتنموا قرار العفوا العام لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظه الله لأن إغتنام فرصة هذا القرار وعادوا لحضن الوطن وتركوا الكاش السعودي ومن بقية دول العدوان فلهم الأمان من مسيرة القران . ونحن نقدم لهم هذه النصيحة بالمجان قبل فوات الأوان ..

لو تم تحليل الأبعاد الخطيرة لهذا المسلسل يحتاج لحلقات كثيرة لكن الحليم تكفيه الإشارة.

 

نائب وزير الاعلام

مقالات ذات صلة