مؤسسة الشهداء تناقش مشاريعها الرمضانية وصرف سلال غذائية لأسر الشهداء 

مؤسسة الشهداء تناقش مشاريعها الرمضانية وصرف سلال غذائية لأسر الشهداء
مأرب نت – متابعات
عقدت مؤسسة الشهداء اليوم الإجتماع الدوري الرابع لمسؤولي الفروع والدوائر بالمؤسسة لمناقشة مشاريع وأنشطة المؤسسة الرمضانية والخيرية.
وناقش الاجتماع أهمية تفاعل جميع العاملين في المؤسسة وفروعها في المحافظات مع البرنامج
الرمضاني وضرورة الإهتمام بأسر الشهداء حتى
يكون لهم حضورهم البارز في إحياء هذا الشهر
الكريم باعتباره محطة تربوية هامة يجب
الاستفادة منها وصولاً لتحقيق الأهداف المرجوة والمطروحة على جدول أعمال الإجتماع.
وتطرق المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء أ- طه جران لجدول الأعمال وأهمية التفاعل الكبير مع المناسبة والتزود بهدى الله مهيباً بالجميع الاهتمام بالأنشطة الرمضانية وإفادة المؤسسة بكافة المعطيات والمتغيرات من جانب الفروع.
فيما نوَّه مسؤول الإدارة التربوية أ- عبد السلام الطالبي إلى أهمية تطبيق البرنامج الثقافي الرمضاني في المحافظات بما يتوافق وخطته المعدة سلفاً منوهاً إلى إصدار مادة ثقافية خاصة ببرنامج هذا العام، توزع عبر الشؤون الثقافية.
 من جانبه شرح مسؤول الرعاية الاجتماعية حسين القاضي آلية تنفيذ مشاريع الرعاية الرمضانية المتمثلة في توزيع السلال الغذائية لجميع أسر الشهداء بالتعاون مع المكاتب المحلية والإشرافية بالمحافظات، مشروع توزيع الكسوة العيد لعدد (56) ألف ابن شهيد، مشروع صرف الكفالة لعدد (21) ألف ابن شهيد ، مشروع صرف العيدية لعدد (56500) من أبناء الشهداء.
كما استعرض مسؤول برنامج كفالة أبناء الشهداء ( إحسان) محمد المؤيد المستهدفين والمستفيدين من البرنامج، مؤكداً أن عدد المستفيدين خلال الشهر الكريم بلغ (21) ألف يتيم بكافة المحافظات كما دعا فروع المؤسسة بذل مزيدٍ من الجهود والمسارعة لرفع بيانات أبناء الشهداء حتى يتمكن البرنامج من تغطية أكبر عدد ممكن من الأيتام.
من جهته أكد مسؤول دائرة المعلومات أ- عبد الرحمن المهدي أن نسبة استكمال بيانات أسر الشهداء بلغت (95)%، حاثاً كافة الفروع إلى سرعة تشكيل لجان خاصة بالمسح الميداني.
وفي ختام الاجتماع استعرضت الإدارة الإعلامية بالمؤسسة عدد من الفلاشات الترويجية والأفلام الوثائقية الخاصة بالمشاريع الرمضانية والمتمثلة في السلال الغذائية ، مشروع كسوة العيد ،مشروع صرف الكفالة ، مشروع عيدية أبناء الشهداء.

مقالات ذات صلة