الحوثي يرعى حلاً لخلاف بين قبيلتين في محافظة مأرب 

الحوثي يرعى حلاً لخلاف بين قبيلتين في محافظة مأرب

[05/ابريل/2021]

المركز الإعلامي – مأرب نت – متابعات

رعى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي حلا لإنهاء النزاعات القائمة منذ سنوات بين قبيلتي آل بعيص وآل سيف من قبائل آل جمعان الجدعان بمحافظة مأرب بشأن الخلاف على أرض حدودية بينهما، رأباً للصدع وعملاً بتوجيهات قائد الثورة لإصلاح ذات البين.
وبعد النقاش، تم التوقيع من قبل مشايخ الطرفين على الاتفاق وتشريف الحل المُنهي للخلاف والمُلزِم بتنفيذ الحكم بينهما، كما تم تسمية الضمناء، واختيار العدول عن كل طرف الذين سيقومون بتحديد المعالم والأملاك الخاصة المتوافَق والمختلَف عليها لكلا الطرفين، والأملاك العامة أيضاً.

وخلال توقيع الحل، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، حرص القيادة على حقن الدماء وإنهاء كافة النزاعات العالقة التي لم يفصل فيها لا قضائيا ولا قبليا طيلة العقود الماضية.
وأشار محمد علي الحوثي، إلى أن هذا التوافق على الحل يجسد حرص قبائل اليمن على لمِّ الشمل وحل الخلافات وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه.
بدورهم، ثمّن مشايخ آل سيف وآل بعيص، جهود القيادة الثورية والسياسية لحل الخلافات بصورة جذرية، بما يضمن تعزيز الإخاء والتعاون بين أبناء القبيلتين وجمع الشمل وتوحيد  الكلمة.
حضر توقيع الحل، عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ورئيس الهيئة العامة لشئون القبائل الشيخ حنين قطينة، والشيخ محمد عبد العزيز الأمير، ومشايخ قبيلتي آل بعيص وآل سيف، وعدد من المشايخ.

#المركز_الإعلامي_مأرب

 

مقالات ذات صلة