استشهاد الأسير حميد أبوحلفة نتيجة التعذيب في سجون مرتزقة العدوان بمأرب

//8 مايو2021م//

المركز الإعلامي – مأرب نت

أكدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ، اليوم السبت ، أن مرتزقة العدوان في مأرب أقدموا على تعذيب أحد الأسرى   نهاية الأسبوع الماضي حتى فارق الحياة شهيدا.

وأوضحت لجنة الأسرى في بيان صحفي  أنها تسلمت الأسير حميد حمود غالب  أبو حلفة جثة هامدة وعليها آثار التعذيب أثناء تنفيذ صفقة تبادل نهاية الأسبوع الماضي. .مشيرة الى  أنه وبعد  فحص الجثة من قبل الطبيب الشرعي تأكد استشهاد الأسير تحت التعذيب.

وأدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى  هذه الجريمة النكراء .. محملة  قيادة العدوان ومرتزقتهم في مأرب المسؤولية الأخلاقية والقانونية تجاه هذه الجريمة وماسبقها من جرائم بحق الأسرى .

وأكدت   أن تكرار هذه الجرائم  بحق الأسرى نتيجة طبيعية لصمت الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في اليمن، كما هو تأكيد على السلوك الإجرامي لعصابات المرتزقة في مأرب وغيرها.

ودعت اللجنة   المبعوث الأممي إلى إدانة هذه الجريمة والضغط على قوى العدوان ومرتزقتهم للكف عن  الممارسات الإجرامية بحق الأسرى وتنفيذ كل الإتفاقيات الموقعة برعايتهم وعلى رأسها اتفاق السويد الذي التزم الجميع فيه بالتعامل الحسن مع الأسرى وإحترام حقوقهم المشروعة وإجراء تبادل شامل وكامل لجميع الأسرى.

كما دعت اللجنة  جميع المنظمات المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجرائم ومرتكبيها وملاحقتهم قانونيا حتى ينالوا جزاءهم الرادع.

#المركز_الإعلامي_مأرب

 

مقالات ذات صلة