استشهاد أسير من أبناء البيضاء  بسجون مرتزقة العدوان بمدينة مأرب

//10 يونيو2021م//

المركز الإعلامي – مأرب نت

استشهد الأسير عمر إدريس حسين إدريس من أبناء محافظة البيضاء جراء التعذيب بسجون مرتزقة العدوان بمدينة مأرب حيث قاموا بتعذيبه حتى فارق الحياة .

وأوضحت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في بيان صحفي  ان الشهيد وقع في الأسر بجبهة جبل مراد بمأرب بتأريخ 19 /9 / 2020م،  حيث قام آسروه بتوثيقه في مقطع فيديو وإرساله لأسرته،  وتفاجئت اللجنة بعد عدة أشهر بتسليمه جثة هامدة وعليها آثار التعذيب ، وقد قام الطبيب الشرعي بفحص الجثة وأكد استشهاد الأسير تحت التعذيب.

وحملت اللجنة قوى العدوان ومرتزقتهم المسؤولية الأخلاقية والقانونية إزاء هذه الجريمة النكراء وماسبقها من جرائم ، مؤكدة ان تكرار هذه الجرائم يعري قوى العدوان ومرتزقتهم ويوضح للجميع المنهجية الداعشية التي يحملونها.

واستنكرت اللجنة صمت المنظمات والهيئات الدولية التي تدعي حماية حقوق الإنسان إزاء عشرات الجرائم بحق الأسرى التي تخالف كل القوانين الدولية. . داعية جميع المنظمات المحلية والدولية الى إدانة كل هذه الجرائم وتحمل مسؤوليتها في حماية جميع الأسرى والخروج من حالة الصمت التي تعتبر سببا في تكرار هذه الجرائم واستمرارها.

كما دعت اللجنة كل الأحرار وعلى رأسهم أبناء وقبائل مأرب الى استنكار هذه الجريمة وإدانتها وملاحقة مرتكبيها اينما كانوا حتى ينالوا جزائهم الرادع.

#المركز_الإعلامي_مأرب

 

مقالات ذات صلة