محافظ مأرب طعيمان يرأس إجتماع لمناقشة آلية معالجة أضرار السيول والأمطار بالمحافظة

محافظ مأرب طعيمان يرأس إجتماع لمناقشة آلية معالجة أضرار السيول والأمطار بالمحافظة

[04/اغسطس/2021]

المركز الإعلامي ـ مأرب نت

ناقش اجتماع اليوم برئاسة محافظ مأرب علي محمد طعيمان، آلية معالجة أضرار السيول والأمطار بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل أول المحافظة رئيس لجنة الطوارئ محمد علوان إلى الجوانب المتصلة بمتابعة تنفيذ مصفوفة اللجنة العليا لحصر ومعالجة أضرار السيول والأمطار.

واستعرض الاجتماع، تقارير لجنة الطوارئ ومكاتب الزراعة والأشغال، حول وضع الطرق والسدود واحتياجاتها والمعالجات الطارئة.

وفي الاجتماع شدد المحافظ طعيمان على أهمية التحرك العاجل لإصلاح الطرق المتضررة والمنقطعة جراء الانهيارات الصخرية، وحصر الأضرار في مزارع المواطنين وممتلكاتهم وتنفيذ معالجات طارئة لتسهيل تصريف مياه السيول والاستفادة منها في سقي الأراضي الزراعية.

ودعا طعيمان الجهات المختصة والمنظمات المانحة لمساندة جهود السلطة المحلية في إغاثة المتضررين من السيول، وتوفير معدات ووحدات شق لفتح وشق الطرق، مشيراً إلى أن السيول عزلت العديد من مناطق المحافظة عن بعضها.

ووجه المحافظ طعيمان، مدراء المديريات الرفع بتقارير يومية عن الأضرار والمعالجات اللازمة، مشدداً على ضرورة النزول الميداني للتقييم السليم والصحيح في أسرع وقت.

ولفت إلى أهمية التنسيق ومضاعفة الجهود عند التنفيذ والمتابعة والتقييم.

بدورة استعرض الوكيل علوان تقريراً عن أضرار السيول في المديريات المحررة والصعوبات التي تواجهها لجنة الطوارئ واحتياجاتها من المعدات والآليات للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات والمعالجات اللازمة لمواجهة أضرار السيول.

حضر الاجتماع مدراء مديريات صرواح مرعي العامري وماهلية مطيع ثوابه ورغوان عبدالملك بن زبع ومدغل محمد شرهان والمدينة ناجي الأمير وحريب بيحان علي الشريف وحريب القراميش صادق هيسان وبدبدة درعان السقاف ومدراء مكاتب الزراعة فارس القانصي والأشغال هاني السفياني ووكالة سبأ عبدالله الشريف.

#المركز_الإعلامي_مأرب

 

مقالات ذات صلة