تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد علي  بن سلامة

[16/اغسطس/2021]

 

المركز الإعلامي – مأرب نت

شُيع بصنعاء اليوم جثمان فقيد الوطن مستشار وزارة الإدارة المحلية الشيخ سعيد علي بن سلامة أحد كبار مشائخ مأرب ، الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز الستين عاماً بعد مسيرة حافلة بالعطاء الوطني وخدمة المجتمع.

وخلال مراسم التشييع ، أشاد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، بالدور الوطني والنضالي للشيخ بن سلامة التي تكللت بموقفه المناهض للعدوان والاحتلال ودوره المشرف في الحفاظ على التماسك الاجتماعي.

وأشار إلى إسهامات الفقيد في حل الكثير من القضايا والمشاكل القبلية وخدمة المجتمع المحلي وتطوير الأداء الإداري والخدمي لمنظومة السلطة المحلية من خلال المناصب التي تقلدها، وأبرزها مديرا لمديرية مدغل ومستشارا لوزارة الإدارة المحلية.

فيما أكد محافظ صعدة أن اليمن فقد برحيل الشيخ سعيد بن سلامة أحد أبرز رجالاته المخلصين، لاسيما أنه كان مرجعية في العرف القبلي باعتباره أحد أبرز مشايخ الجدعان ونهم ومن الشخصيات المشهود لها بالمواقف الوطنية.

وأكد أن التاريخ سيسجل للفقيد دوره النضالي في مجابهة العدوان وجهوده المخلصة في الحشد والتعبئة للتصدي له.

بدوره اعتبر نجل الفقيد مبارك سعيد بن سلامة، الحضور الرسمي والجماهيري لتشييع الفقيد دليلا على وفاء ومحبة الناس له .. مبينا أن الشيخ بن سلامة عاش متواضعا، وكرس جهده ووقته لحل القضايا بين الناس.

وأكد السير على نهج الفقيد في مواجهة العدوان حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

جرت مراسم التشييع الرسمية للفقيد، بعد الصلاة عليه في جامع الشعب ليوارى جثمانه الثرى في مقبرة الروضة بمديرية بني الحارث.

شارك في التشييع  عدد من قيادات السلطة المحلية والشخصيات القبلية والوجاهات الاجتماعية بمحافظة مأرب ومديرية نهم .

مقالات ذات صلة