محافظ مأرب طعيمان يبحث مع الحمران الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية بالمحافظة

المركز الإعلامي – مأرب نت
ناقش محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان اليوم   مع  نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران  ، الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة والسبل الكفيلة بمعالجتها.
وتطرق الاجتماع بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي الزايدي الى التدابير اللازمة لسد  العجز الحاصل في الكادر التعليمي في المديريات المحررة بسبب سحب سلطة  مرتزقة العدوان لبعض المعلمين وتفريغ البعض الآخر.
وفي الإجتماع استعرض المحافظ طعيمان أوضاع المدارس  والصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية وماتعرض له قطاع التعليم بالمحافظة من استهداف ممنهج من قبل العدوان السعودي سواء بالقصف الجوي المباشر للمدارس والمنشئات التعليمية،  او من خلال التضييق على المعلمين وقطع مرتباتهم وابتزازهم لتعطيل العملية التعليمية في المديريات المحررة.
وأشار اللواء  طعيمان الى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية ومكتب التربية لإستمرار التعليم وإنجاح العملية التعليمية رغم الصعوبات الكبيرة،  لافتا الى أهمية تظافر الجهود والطاقات لتسهيل عودة الطلاب و الطالبات الى مدارسهم وتذليل الصعوبات أمامهم خاصة ما يتعلق بتوفير المعلمين والمنهج الدراسي والكتب وتشجيعهم ودفعهم للاستمرار في التعليم.
بدوره أكد الحمران حرص قيادة وزارة التربية على إنجاح العملية التعليمية بالمحافظة وتوفير إحتياجات المدارس ، بما يضمن استمرار سير الدراسة في جميع مناطق المحافظة،  لافتا الى الإجراءات والمعالجات التي اتخذتها الوزارة للتخفيف من معاناة المعلمين.
وأقر الإجتماع عددا من الإجراءات لتغطية إحتياجات المدارس من المعلمين والمنهج المدرسي.
#المركز_الإعلامي_مأرب

مقالات ذات صلة