مناقشة التحشيد للجمعيات والتعاونيات الزراعية بمديرية صرواح بمأرب

المركز الإعلامي – مأرب نت

ناقش اجتماع  في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، اليوم، سبل التحشيد لتشكيل الجمعيات والتعاونيات الزراعية واختيار فرسان التنمية.

وتطرّق الاجتماع، الذي ضم رئيس اللجنة الزراعية في المحافظة دارس المعوضي، ومنسقي مؤسسة بنيان التنموية بشير مبخوت وياسر صبر،  وعددا من  المشايخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجلس المحلي والمزارعين، إلى آلية اختيار فرسان التنمية من أبناء المديرية، ومن جميع العُزل والقرى،  لتأهيلهم وتدريبهم للعمل على تفعيل المبادرات المجتمعية والعمل الطوعي في المجال الزراعي.

وفي الاجتماع، أكد رئيس اللجنة الزراعية أهمية الجمعيات الزراعية والمبادرات الطوعية في  تشجيع المزارعين للتوسّع في زراعة الأراضي الخصبة وحلحلة الصعوبات التي تواجههم.

وأشار إلى ضرورة توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية، لمسانده القطاع الزراعي، خاصة في ظل التحدّيات المفروضة بفعل العدوان والحصار.. مؤكدا أن إنشاء وتفعيل الجمعيات التعاونية سيُسهم في تحقيق النهضة الزراعية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

فيما طالب المزارعون الجهات ذات العلاقة بتوفير الاحتياجات الضرورية، لتشجيعهم على استصلاح الأراضي، والتوسّع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المديرية خاصة الحبوب والبرتقال.

وكان وفد اللجنة الزراعية تفقد احتياجات عدد من المزارع في المديرية، مؤكدين على أهمية التوجّه للنهوض بقطاع الزراعة في مواجهة الحرب الاقتصادية، والحصار  الذي يفرضه تحالف العدوان الأمريكي – السعودي ضد الشعب اليمني.

#المركز_الإعلامي_مأرب

مقالات ذات صلة