الإعلان رسميا عن موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين باغتيال الرئيس الشهيد الصماد ومرافقيه

المركز الإعلامي – مأرب نت

أكد مصدر قضائي إنه سيتم، غدا السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين المحبوسين من أعضاء خلية “تحالف العدوان”، المتورطين في اغتيال الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ومرافقيه في مدينة الحديدة، في الـ 19 من أبريل 2018م.

وأوضح المصدر، في تصريح نشرته وكالة  (سبأ) الرسمية ، أن الحكم سينفذ بعد أن استكملت القضية كافة الإجراءات القانونية، وبعد تأييد المحكمة العليا ومصادقة رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وكانت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة في محافظة الحديدة قضت، في الخامس من إبريل 2021م، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في 24 أغسطس من العام 2020م، القاضي بإدانة 16 متهماً، بما نُسب إليهم في قرار الاتهام، ومعاقبتهم بالإعدام حداً وقصاصاً وتعزيراً، ومصادرة جميع ممتلكاتهم، وإلزام المحكوم عليهم المستأنفين بدفع ثلاثة ملايين ريال أتعاب التقاضي، لأولياء الدم في مرحلة الاستئناف.

كما قضت الشعبة الجزائية بقبول الطعون الجزئية، المقدّمة من النيابة العامة وأولياء دم المجني عليهم شكلاً، وإلغاء الفقرة الخامسة من منطوق الحكم الابتدائي المطعون فيه، المتعلقة بعدد من المتهمين الأجانب الفارين من وجه العدالة، وكذا تعديل الفقرة التاسعة من منطوق الحكم الابتدائي بقبول الطلب بشأن التصدّي لمتهمين آخرين، وتحريك الدعوى الجزائية بشأنهم، والتصرف فيها طبقا لأحكام الشرع والقانون.

يُشار إلى أن الحكم الابتدائي أرجأ الفصل في الدعوى الجزائية المرفوعة ضد بقية المتهمين الأجانب، المذكورين في قرار الاتهام، وإعادة الملف إلى النيابة لاستكمال إجراءات التحقيق، وجمع الأدلة في وقائع أخرى مرتبطة بالمتهمين في دائرة اختصاص المحكمة.

مقالات ذات صلة