رئيس الوزراء يطّلع على مستوى انجاز مشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم من نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، على مستوى الانجاز في مشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية.

حيث استعرض الدكتور مقبولي، طبيعة الأعمال الفنية والميدانية المنجزة في إطار المشروع الذي استهدف في مرحلته الأولى المحافظات والمناطق الواقعة تحت إدارة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بنسبة انجاز 93 بالمائة.

ولفت إلى أهمية المشروع في خدمة التخطيط المنهجي والعلمي لمختلف المشاريع الخدمية وتعزيز العدالة في توزيع المشاريع وفقاً لبيانات ومؤشرات سليمة وفي المقدمة الاحتياج الفعلي والأولويات لعشرة أعوام مقبلة .. مبيناً أن الخارطة تشمل تحديد المواقع السليمة لتنفيذ مشاريع خاصة في الأرياف لاستفادة أكبر قد من التجمعات السكانية المحيطة بها.

وتطرق مقبولي إلى إمكانية التطوير المستمر لهذه الخارطة التفاعلية وفقاً للمؤشرات الخدمية سواء في المدى المنظور أو المستقبل.

وقد أشاد رئيس الوزراء بمجمل الجهود التي تبذلها اللجنتين الرئيسة والفنية برئاسة الدكتور مقبولي، لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي من شأنه خدمة التخطيط السليم لتوزيع المشاريع الخدمية والإسهام في تلافي تكرار المشاريع في المنطقة الواحدة وكذا تحديد الموقع المناسب لتنفيذها وفقاً لأولوية احتياجات السكان، خاصة في المناطق الريفية.

واعتبر المشروع من المشاريع الإستراتيجية لحكومة الإنقاذ، كونه أساس يمكن البناء عليه للتخطيط المستقبلي وأهميته في تحقيق عدالة توزيع المشاريع وتحقيق أثرها الخدمي والتنموي لفائدة أكبر عدد من السكان.

مقالات ذات صلة