هيئة الزكاة تجري امتحانات لـ 600 متقدماً لشغل وظائف بقطاع المعلومات

مأرب نت || متابعات || 1 ربيع الأول 1443_ه

 

أجرت الهيئة العامة للزكاة اليوم الخميس ، امتحانات القبول والمفاضلة التحريرية للمتقدمين لشغل وظائف في الدعم الفني لقطاع المعلومات بديوان عام الهيئة ومكاتبها في المحافظات بالتعاون مع جامعة صنعاء.

واطلع رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان على سير الامتحانات، واستمع من القائمين بقطاع المعلومات وإدارة الموارد البشرية بالهيئة والمعنيين بجامعة صنعاء، إلى شرح، حول إجراءات الإمتحانات ومراحلها في اختيار موظفين من الكوادر الفنية الجامعية.

وأكد أبو نشطان الحرص على اختيار أفضل الكوادر كفاءة وقدرة وإمكانيات بكل شفافية على مستوى قطاعات الهيئة خاصة قطاع المعلومات الذي يجب أن يضم كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً.

وقال” اليوم مئات الطلاب والطالبات يتقدمون للامتحان، كون هذه الخطوة مهمة من خلالها تسعى هيئة الزكاة لاختيار موظفين على مستوى القطاعات وفقاً للشروط والمؤهلات المطلوبة ” .. داعياً إلى ضرورة استيعاب من يمتلكون مؤهلات وقدرات للعمل في مؤسسات الدولة وتمكينهم من الإبداع في مجال تخصصاتهم.

وثمن رئيس الهيئة جهود مسؤولي قطاع المعلومات والموارد البشرية بالهيئة وجامعة صنعاء في استقبال المتقدمين وإجراء الامتحانات لهم.

فيما أوضح وكيل هيئة الزكاة لقطاع المعلومات المهندس مجاهد النصرة، أن عدد المتقدمين لامتحان القبول نحو 860 شخصاً ممن استوفوا الشروط المطلوبة للتنافس على 30 وظيفة بديوان الهيئة ومكاتبها بالمحافظات.

وأشار إلى استراتيجية الهيئة في إعطاء فرصة للجميع عبر خوض المنافسة بكل شفافية وبحسب الكفاءة واجتياز الامتحان .. مبيناً أن من سيجتاز الامتحان التحريري سينتقل إلى المرحلة الأخيرة المقابلة الشخصية لاختيار الأفضل وفقاً للشروط والمؤهلات.

بدوره أفاد مدير الموارد البشرية بهيئة الزكاة عبدالله السنيدار، أن المتقدمين للوظيفة تجاوز عددهم ألف شخص، منهم قرابة 860 متقدماً وفقاً للشروط والمعايير المطلوبة، حضر منهم 600 وأجروا اليوم الامتحان التحريري بالتنسيق مع جامعة صنعاء.

وذكر أن طلب استيعاب كوادر متخصصة في قطاع المعلومات مرت بمراحل عدة بدءً بالإعلان الداخلي للمؤهلين من موظفي الهيئة تقدم لها أربعة موظفين، ما استدعى القطاع لعمل اعلان عبر صحيفة الثورة لاستيعاب العدد المطلوب.

وتطرق السنيدار إلى آلية التوظيف بالهيئة، من خلال الإعلان عن وظائف شاغرة وإجراء امتحانات تحريرية ومقابلات شخصية بكل شفافية وعدالة لجميع القطاعات إلى جانب تأهيل كوادر الهيئة السابقين بدورات تدريبية بواقع ثلاث دورات في العام.

رافقه في الاطلاع، أمين كلية التربية بجامعة صنعاء الدكتور عبدالوهاب الهندي ورئيس لجنة الامتحانات الدكتور عدنان الشعيبي ومدير مركز الدراسات بهيئة الزكاة أحمد الغدراء ومدير عام نظم المعلومات علي عزمان وعدد من المعنيين.

مقالات ذات صلة