فعاليات شعبية في عدد من مديريات أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي

متابعات || مأرب نت || 10 ربيع الأول 1443_ه

 

تتهيأ العاصمة صنعاء، لاحتضان أكبر حشد جماهيري احتفاء بمولد الرسول الأعظم في الـ 12 من ربيع الأول.

وفي سياق الاستعدادات فقد أكد أبناء العاصمة جاهزيتهم للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستُقام في ميدان السبعين، الاثنين المقبل، لإيصال رسالة للعالم بتمسّك الشعب اليمني برسول البشرية، والمُضي على نهجه.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات التي اقيمت عقب صلاة الجمعة، كافة أبناء الشعب اليمني إلى الخروج والاحتشاد الأكبر في ساحات الفعاليات المركزية، حباً وتعظيماً لخير البرية وأعظم قائد عرفته البشرية الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وحثت على الاهتمام بجوانب الإحسان والتراحم والبذل والعطاء بما يعزز من التكافل المجتمعي والصمود في مواجهة العدوان والحصار.

من جهة اخرى نظم أبناء مديرية شعوب بأمانة العاصمة فعاليات احتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعاليات، بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ومدير المديرية أحمد عبدالملك الصماط، أُلقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بالمناسبة تعبيراً عن حب وتعظيم رسول الله صلى الله وعليه وآله وسلم.

وأشارت إلى ضرورة تجسيد صور الإحتفال بهذه المناسبة لإحياء قيم التكافل المجتمعي والإحسان ومساعدة الفقراء والمحتاجين، اقتداء برسول الرحمة والانسانية والسير على نهجه القويم.

وحثت على المشاركة الواسعة في الاحتفالية المركزية بالمناسبة لإيصال رسالة للعالم، بمدى ارتباط وتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم والمضي على قيمه ومبادئه في الصمود والتضحية ومواجهة العدوان.

تخللت الفعاليات، بحضور مشرف المديرية عبدالله الكول ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي ومدراء المنطقة الأمنية بشعوب العقيد عبدالله الأمير والمنظمات بالأمانة نبيل راجح والجهاز الفني عامر رفيق، قصائد شعرية وأناشيد ومسرحيات.

كما أقيمت بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة , فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني والوكيل يحي جميل وعضو المكتب السياسي لانصار الله علي القحوم ومدير المديرية حمد الشريف, أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم.

وأشاروا إلى ان الابتهاج بمولد نبي الرحمة والإنسانية, يجسد مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته ونهجه القويم.

وأشادوا بمستوى تفاعل وحضور أبناء مديرية بني الحارث في الاحتفاء بالمولد النبوي من خلال اقامة الفعاليات والامسيات الاحتفالية بهذه المناسبة العظيمة.

ودعوا كافة أبناء الشعب اليمني إلى الخروج المشرف الاثنين المقبل الثاني عشر من ربيع أول في الفعالية الكبرى بميدان السبعين لأحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

حضر الفعالية رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالامانة حمود النقيب ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية.

فيما نظم أبناء حي الخمسين بيت عاطف بالمطار في بني الحارث، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكد المشاركون في الفعالية أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسد الارتباط والتمسك بنهج الرسول الكريم والاقتداء بهديه صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقوا إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء والارتباط بالنبي الكريم وغرس اخلاقه وقيمه في نفوس الأجيال والنشئ ومن محبه وتسامح وسلام.

حضر الفعالية عدد من المشايخ والعقال والشخصيات الإجتماعية والمثقفين والناشطين الاعلاميين وأبناء حي الخمسين.

ونُظمت بمديرية بني الحارث أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، ومدير المديرية حمد الشريف ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء عمار هادي، ألقيت كلمات استعرضت جانباً من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت إلى أن احتفاء أبناء اليمن بالمناسبة، يعكس مدى ارتباطهم برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم وحبهم له، والاقتداء بنهجه وسيرته النيرة.

ودعت إلى التحشيد للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بميدان السبعين بالعاصمة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

تخللت الأمسية بحضور عدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، فقرات انشادية وقصائد شعرية وموشحات دينية، عبرت عن عظمة المناسبة.

وفي مديرية الثورة بأمانة العاصمة اقيمت، فعالية خطابية احتفاء بالمولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الطوقي وعضو مجلس الشورى أحمد الظفري ورئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي ووكيل الأمانة علي شريم والوكيل المساعد محمد شرف الدين، ألقيت كلمات أشارت إلى ضرورة الإقتداء بأخلاق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاهتمام بالعمل الخيري وتعزيز قيم التكافل والتراحم.

وحثت الكلمات على المشاركة المشرفة في الفعالية المركزية التي ستقام الاثنين المقبل بميدان السبعين، ابتهاجا وفرحا بمولد رسول الإنسانية.

تخللت الفعالية بحضور مديري المديرية عقيل السقاف والمتابعة بالأمانة عبدالحليم السكري وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية، قصائد وفقرات إنشادية، معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة