في حوار هام ،،الشيخ الأمير يستعرض الأوضاع في مأرب ومسارات المرحلة 

المركز الإعلامي – مأرب نت

 أكد عضو لجنة المصالحة الوطنية وأحد كبار مشايخ مأرب الشيخ محمد بن عبدالعزيز الأمير أن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية التزموا التزاما تاما بما تعهدوا به تجاه أبناء مأرب.

وقال الشيخ الأمير في حوار خاص مع قناة المسيرة ورصد تفاصيله المركز الإعلامي لمحافظة مأرب  “كنا حريصين منذ بداية العدوان على تحييد مأرب وتوصلنا مع الجيش واللجان إلى اتفاق من أجل ذلك لكن حزب الإصلاح حرص على الزج بأبناء المحافظة في الصراع.
وأشار إلى أن السعودية والامارات كانت عرضة للغزو وموطئ تجارب للمحتلين وهي اقل من أن تكون دول غازية وقد ارتكبت حماقة تاريخية بحق نفسها في اليمن.

وأوضح الأمير أن اليمن يسطر تاريخ للأمة العربية والإسلامية واستطاع الوقوف في وجه أعتى حرب ونأمل أن تستفيد بقية الشعوب مما أثبته أبطال اليمن، مبيناً أن المبادرة التي قدمت تضمنت كل ما كان يطالب به أبناء مارب من النظام السابق قبل العدوان.

وأشاد عضو لجنة المصالحة بترحيب أبناء مارب الاحرار بالمبادرة واصفاً إياها بتحقيق جل ما كان يطمح إليه أي مواطن حر أما المرتهنين فقرارهم ليس بأيديهم وإلا فالمبادرة منصفة وهي أفضل مما قدم لهم في أي ظرف.

وأكد أن العديد ممن رفضوا المبادرة هم تحت وطأة الارتهان ومهددون والبعض منهم تحت الإقامة الجبرية في دول العدوان، مشيداً بمشاركة العديد من الاحرار من أبناء مأرب في عملية تحرير المدينة من الوجود الأجنبي وقوات المرتزقة.

وقال الشيخ الأمير إن ما يؤلمنا أن يظل البعض مرتهنا وهو يشاهد منازل أبناءه وقبائله تدمر وتستهدف، متمنياً أن تكون المواجهة بيننا وبين القوات المحتلة مباشرة ومن يقف للدفاع عن هؤلاء فليتحمل المسؤولية أمام الله والشعب.

وأوضح الأمير أن قناعة المواطنين في أغلب المديريات التي تم تحريرها مؤخرا كان لها الدور في سرعة الإنجاز وتجنب سفك الدماء،

وأضاف أن المناطق المحررة تثبت استعداد القيادة وصدقها في الوفاء والاخاء وأبناء مارب سيكونون أول المستفيدين من تحرير المدينة وتمكينهم من حقوقهم

وتابع القول “نقول للأخوة الموجودين في المديريتين المحتلتين نحن اخوة لكم وما تسمعونه من دعايات لتخويفكم من الجيش واللجان غير صحيح وعليكم النظر إلى حال بقية المناطقة المحررة”

ودعا عضو لجنة المصالحة الأخوة في المديريتين المتبقيتين في مأرب إن أردتم البقاء في مأرب فنحن أهلكم ونرحب بكم وإن أردتم العودة إلى مناطقكم فأنتم في أمن ودماؤكم دماؤنا.

وبين حقيقة ان العديد من العقلاء داخل المدينة باتت لديهم قناعة كبيرة وتمت تواصلات كثيرة ستسهم في إسقاط مؤامرات العدوان وحقن دماء أبناء المحافظة.

كما أكد الشيخ الأمير أنه لم يتبق بعد تطهير الجوبة سوى مديريتي المدينة والوادي ونقول لمن ينفخ في الحرب أن الحرب لا تأتي إلا بالقتل والدمار ونحملكم المسؤولية إن قررتم التعنت ويكفيكم إلى هنا.

وقال إن هناك وجهاء ومشائخ واحرار كثير داخل المديريتين لديهم قناعة بتجنيب المدينة الحرب والفرصة متروكة للمخدوعين لتغيير قناعاتهم وإلا فان العواقب غير محمودة.

وبخصوص لقاء الوفد العماني قال الأمير “التقينا نحن وأبناء مارب مع الوفد العماني وأوضحنا لهم معاناة أبناء المحافظة من سجن وتهميش” 

وأضاف ” لو عدنا اليوم للتقسيم القبلي لأبناء مأرب من مشائخ ستجد أن معظمهم لايقفون في مع العدوان باستثناء أقل من 25% منهم محسوبين ع حزب الإصلاح أو تم استخدام الترغيب والترهيب بحقهم 

ولفت الأمير الى ان مأرب تعتبر الورقة التي يضغط بها العدوان وحزب الإصلاح من خلال الثروة الموجودة فيها لكن شعبنا اثبت قدرته على الصمود وتجاوز ذلك .

وأشار الى ان  الإصلاح هو امتداد للتنظيم الإخواني الذي فشل في كل الدول العربية وهو يحمل الفكر الدخيل الوهابي المستورد والمصنوع بريطانيا. 

وبين ان المكتبة تعني المجلس المصغر للإخوان المسلمين وحزب الاصلاح والذي يستقبل كل التوجيهات والسياسات من الخارج وأشك انها تحتوي على عناصر اجنبيه 

وفي رده حول سؤال عن جرائم العدوان بحق أبناء مأرب  قال الأمير ” جرت في مأرب فضائع لم تحصل في أي محافظة محتلة والكثير منها لم يظهر إلى العلن حتى وستتكشف أمور كثيرة بعد تحرير هذه المحافظة 

وأوضح ان الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق آل سبيعيان وهي أسرة لم تضم أكثر من 7 رجال وكان الإصلاح يوهم الناس ان ما يجري اشتباك قبلي بينما يقوم بتصفية هذه الاسرة المظلومة ويجب تقديم كل المتورطين في هذه الجريمة للمحاكمة 

وتابع الأمير  “نحن لا نحمل أبناء مأرب مسؤولية الجرائم الوحشية التي تمت بحق ال سبيعيان وغيرهم فالمدينة أصبحت وكرا للإصلاح وغيرهم “.

ولفت الى ان الفرصة سانحة ولدينا أمل بمن تبقى أن يحكموا عقولهم ولهم فيما مضى عبرة وقد راهن الذين من قبلهم على العدوان وشاهدوا كيف توالت الخيبات .

وبخصوص ثروات المحافظة قال الشيخ الأمير” لم يقدم لأبناء مأرب من الثروة أي شيء والمستغلين بنوا مصالحهم الشخصية وأهملوا أبناء المحافظة إلى حد الحرمان ” .

وبين انه  بمجرد دخول الجيش واللجان إلى حريب والعبدية قام المستغلون بقطع الكهرباء والمشتقات عن أبناء المحافظة وهذا يكشف لهم طبيعة العصابة التي هي أبعد ما تكون عن فكرة الدولة 

وأضاف  “تواصلنا مع الكثير من أبناء مديرية حريب والعبدية ونقلوا لنا كيف كان يتم شحنهم واستهدافهم والضغط عليهم ” .

وقال الأمير”  التقيت بأبناء العبيدية وأخبروني أنهم فوجئوا بتعامل الجيش واللجان معهم وكيف اكرموهم وأعطوهم مكانتهم رغم وقوفهم ضدهم خلال 7 سنوات بينما كانوا يُمتهنون من قبل المرتزقة وهم إلى صفهم” .

وبين ان المناطق التي ستحرر سيتم تأمينها وتأمين الممتلكات وسيتم تحييد مناطق القبائل والمنازل وكل الممتلكات الخاصة لأصحابها أيا كانوا .

ولفت الى انه سيتم الترحيب بأبناء المحافظة وسيكونوا شركاء وتعاد لهم مكانتهم ويعاد لمأرب دورها .

وتابع الأمير ” القوى الغربية تعتبر بقاء مأرب محتلة جزءا من الحصار للشعب اليمني ” .

وأضاف ” نعلم أن صافر تنتج أكثر من 15 ألف برميل يوميا ومع ذلك يعاني أبناء المحافظة يشترون المشتقات من السوق السوداء وبسعر أعلى من بقية المحافظات” .

وأكد ان أكبر مكسب لأبناء مأرب هو عودة الكرامة والاستفادة من ثروتهم التي كفلتها لهم المبادرة .

وأشار الى ان بقية البلد سيستفيد بزوال تلك العناصر بتأمين المناطق التي باتت محط تهديد .

ووجه الأمير رسائل للأحرار في المدينة والوادي بأن يحرصوا على تواجدهم في هذه المناطق وأننا لسنا في وارد الانتقام من أحد ولن نقبل أن يتعرض أي منهم لأي مكروه .

وقال  “رغم ما تعرضنا له سنغلب الاخوة بيينا والتعاون ضد المحتل الأجنبي وليعلم اخوتنا في مأرب اننا سنطوي صفحة الماضي بما تحمله ونعمل جميعا لاستعادة ا تبقى من بلدنا “.

وخاطب العناصر التكفيرية بالقول  ”  نقول عليكم أن تأخذوا العبرة من المناطق التي كنتم فيها وانتم على موعد اقسى منه وللغزاة نقول لا مكان لكم في أرض اليمن ” .

#المركز_الإعلامي_مأرب

مقالات ذات صلة