حزب الله اللبناني : تصريح الوزير قرداحي هو مجرد ‏ذريعة فهم يريدون ‏استضعاف لبنان

متابعات || مأرب نت || 30 ربيع أول 1443_ه

 

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش أن “لبنان يواجه حملة ظالمة غير مقبولة من قبل من يدعون أنهم أشقاء ‏للبنان، فالمبالغة في رد الفعل السعودي على تصريح لوزير الإعلام قاله قبل 3 ‏أشهر من تعيينه وزيراً غير متناسبة اطلاقا”.

ونقلت قناة المنار عن الشيخ دعموش في خطبة ‏الجمعة قوله: إن “تصريح الوزير هو مجرد ‏ذريعة وحجة، فهناك ما هو أبعد من ذلك، ولذلك هم لم يكتفوا برد فعل عادي بل ‏بحملة سياسية ودبلوماسية عالية السقف، وجيشوا كل دول الخليج ضد لبنان”.

وأضاف: “كما جندوا ‏مؤسسات إعلامية لبنانية وسياسيين وصحفيين مأجورين ممن لا كرامة لهم ‏ليشاركوهم في الحملة الظالمة على لبنان، وظهر بشكل فاضح أنهم يريدون ‏استضعاف لبنان واذلال اللبنانيين والحكومة اللبنانية والنيل من الكرامة الوطنية ‏وصولا الى فرض الاملاءات والانصياع الى ارادتهم ومواقفهم وقراراتهم”.

وشدد على أن “التصعيد السعودي بوجه لبنان ليس مبررا وأسبابه ليست على صلة ‏بلبنان بقدر ما هي على صلة بالوضع المأزوم لولي العهد السعودي على أكثر من ‏صعيد”.

واعتبر الشيخ دعموش أن “السعوديين لا يريدون الاستقرار للبنان ولا حكومة في لبنان ولا ‏انتخابات نيابية، يريدون أن يبقى لبنان مأزوما طالما أن السعودية مأزومة في ‏اليمن، وهدفهم الرئيسي تطويق المقاومة وحزب الله وتغيير المعادلة السياسية ‏الحالية في لبنان وإنتاج واقع سياسي جديد يؤدي إلى إضعاف دور المقاومة وبالتالي إدخال لبنان في ركب التطبيع مع العدو الصهيوني”.‏

مقالات ذات صلة