تكريم 80 متدربة من أسر الشهداء والجرحى والنازحين في مهارات التمكين الاقتصادي

متابعات || مأرب نت || 1 ربيع الآخر 1443_ه

 

أقيم اليوم السبت ، بمحافظة إب حفل تكريمي للمستفيدات من الدورات التدريبية في مجالات صناعة الحقائب والعطور والبخور، والخياطة نظمته مؤسسة النفوس الرحيمة.

وهدفت الدورات التي استمرت ثلاثة أشهر إلى إكساب 80 متدربة من أسر الشهداء والجرحى واﻷسر النازحة والفقيرة، المهارات الحياتية واليدوية التي تمكنهن من الاندماج في سوق العمل.

وفي الحفل أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، اهتمام الحكومة بالمشاريع الحرفية والإنتاجية ﻷهميتها في تحسين مستوى دخل الأسر.. معتبرا تخريج هذه الدفعة خطوة إيجابية على طريق تحويل تلك الأسر إلى أسر منتجة لتوفير العيش الكريم.

وأشار إلى أهمية توجيه الطاقات والجهود لتشجيع الحرف اليدوية ودعم الأسر المنتجة.. مبينا أن تنفيذ مثل هذه اﻷنشطة يعزز من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وحث الوكيل المساوى المؤسسة على توسيع أنشطتها التدريبية والتأهيلية، للإستفادة منها في خدمة المجتمع.. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على دعم اﻷنشطة التي تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية للأسر النازحة واﻷشد فقرا والتخفيف من معاناتها في ظل الظروف الصعبة.

فيما أوضح مدير عام المؤسسة باسم قرين ، أن الدورات التدريبية أسهمت في تمكين 35 متدربة في مجال الخياطة، و25 متدربة في صناعة الحقائب ، و20 متدربة في مجال صناعة البخور والعطور والزباد ..

ونوه إلى أن المؤسسة تعمل حاليا على تنظيم دورات أخرى وبازارات ومعارض لتسويق منتجات المشاركات.

وأكد قرين أن المؤسسة تسعى لتعزيز مشاركة اﻷسر الفقيرة وتمكينها من تحقيق طموحاتها في البناء المجتمعي .. مثمنا تفاعل قيادة السلطة المحلية ودعم رجال المال واﻷعمال والمغتربين لمختلف اﻷنشطة والمشاريع التي تساعد الأسر المستهدفة في الحصول على مصادر للدخل.

بدورها استعرضت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة حياة الكينعي، تجربة الفرع في مجال التمكين الاقتصادي للمستفيدات من خلال تدريبهن في كثير من المهن الحرفية، ومنها الخياطة وتصنيع العطور والبخور، باعتبارها ركيزة أساسية لعملية البناء والتنمية.

فيما أكدت المتدربة وداد الصبري، الاستفادة من الدورات واكتساب مهارات وخبرات تمكن المتدربات من تحسين أوضاعهن المعيشية.

تخلل الحفل عرض وثائقي عن المهارات والأنشطة التي تضمنتها الدورات التدريبية ، وعدد من الفقرات الفنية واﻹنشادية.

إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة البازار الخيري الذي نظمته المؤسسة لتسويق منتجات المتدربات ويعود ريعه لصالح اﻷنشطة الخيرية للمؤسسة.

واستمع الوكيل المساوى ومعه مدير المرور بالمحافظة العقيد خالد أنعم وممثل المبادرات المجتمعية مصلح دبوان وعدد رجال الأعمال ، من نائب مدير عام المؤسسة وداد النمير ، إلى شرح عن محتويات البازار من الملابس النسائية وملابس اﻷطفال والحقائب الجلدية والعطورات وغيرها من المنتجات المصنوعة من الخامات المحلية.

وأشادوا بجودة المنتجات وقدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية .. داعين رجال المال والمؤسسات الحكومية واﻷهلية إلى الإسهام في تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال دعم المؤسسة بما يمكنها من تنفيذ مشاريع التمكين اﻹقتصادي للمرأة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة