مجلس الوزراء يؤكد تلبية احتياجات المديريات المحررة بمأرب وشبوه ويقر 2022 عاما للنهضة الزراعية

 

المركز الإعلامي – مأرب نت – متابعلت

بارك مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء ، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الانتصارات المتتالية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والأحرار من أبناء القبائل في كافة الجبهات ومأرب بصورة خاصة.

واستمع المجلس إلى إحاطة موجزة من رئيس الوزراء، حول لقاء قائد الثورة، مؤخرا مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية من محافظات البيضاء وشبوة ومأرب، وأبرز القضايا التي تم طرحها من قبلهم حول أوضاع مناطقهم وأبرز احتياجات مواطنيها، وتعقيبه على مختلف القضايا المثارة.
واستعرض، توجيهات قائد الثورة، للحكومة القاضية بالعمل على دراسة مختلف الاحتياجات والعمل على تلبيتها وفقا لخطة شاملة تركز على الأولويات بما يخدم المصلحة العامة لأبناء تلك المحافظات والمناطق المحررة مؤخرا.
ولفت إلى الروح الإيجابية العالية التي سادت اللقاء بجوانبها الوطنية والإنسانية والأخلاقية، التي جسدت حرص قائد الثورة، على وحدة الصف وتعزيز اللحمة الوطنية وتسخير جهد أبناء الوطن كافة لمواجهة عدوهم الحقيقي الذي يستهدف حاضرهم ومستقبل وطنهم وأمنه واستقراره.
وقد ناقش الاجتماع، على ضوء إحاطة رئيس الوزراء، طبيعة الاحتياجات التنموية والخدمية الأساسية الملحة لمحافظات البيضاء وشبوة ومأرب، والمسؤولية الواقعة على مختلف الوزارات والجهات الحكومية لترجمة توجيهات قائد الثورة، للحكومة بشأن دراسة تلك الاحتياجات والعمل على وضع التدابير العملية الكفيلة بالحد من معاناة المواطنين وخاصة في جوانب الأمن والمياه والبيئة والكهرباء والصحة العامة والسكان والزراعة والري والقضاء والتعليم.
وأكد أن الحكومة ستولي عناية خاصة لمحافظة البيضاء والمديريات المحررة في محافظتي شبوة ومأرب، في خططها ومشاريعها المقبلة.
ووجه كافة الوزارات والجهات المعنية وذات العلاقة بالنزول الميداني إلى البيضاء والمديريات المحررة للاطلاع على أوضاعها وتحديد احتياجاتها الأساسية مع التأكيد على التنسيق المسبق بين مختلف الوزارات الخدمية في عملية النزول الميداني، ورفع التقارير عن طبيعة الاحتياجات وأولوياتها بصورة مشتركة لما فيه تسريع وتسهيل عملية تنفيذ المعالجات وتوفير الاحتياجات للمواطنين الذين عانوا كثيرا من ممارسات المحتلين ومرتزقتهم وعناصرهم الإرهابية.
وعبر المجلس، عن تقديره لمختلف الوزارات التي بادرت بالنزول الميداني إلى البيضاء والمديريات التي تم تحريرها في شبوة ومأرب.

وأقر المجلس، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، أن تكون خطة الحكومة للعام المقبل 2022م، خطة زراعية وأن يكون عاما لتدشين النهضة الزراعية، توظف خلاله الإمكانيات المتاحة لدعم القطاع الزراعي من كافة الجوانب وتشجيع المزارعين وتحفيزهم على التوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية وإعانتهم على استصلاح الأراضي وزراعتها بما يخدم الأمن القومي الغذائي.
وكلف المجلس وزارة الزراعة والري والجهات الأخرى ذات العلاقة، بإعداد تصور علمي متكامل حول الخطوط الرئيسة للخطة ورفعها إلى المجلس للمناقشة واعتماد الاتجاهات العامة لصياغة خطة الحكومة للعام المقبل على ضوئها.

مقالات ذات صلة