فعالية تكريمية لمتطوعي المبادرات في محافظة مأرب

المركز الإعلامي – مأرب نت

نظمت السلطة المحلية في محافظة مأرب بالتعاون مع مؤسسة “بنيان” التنموية، فعالية تكريمية لمتطوعي فرسان التنمية من مختلف مديريات المحافظة بمناسبة اليوم العالمي للتطوّع.

وأكد وكيل المحافظة ناجي المصري، أهمية تكريم المتطوعين تقديراً لجهودهم ودورهم في خدمة المجتمع .. لافتاً الى استعداد السلطة المحلية في المحافظة لدعم المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته في مختلف المجالات.

من جانبه أشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة دارس المعوضي  إلى أهمية العمل الطوعي، خاصة في المجال الزراعي بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

وحث على تكريس ثقافة العمل الطوعي لدى مختلف شرائح المجتمع من خلال تبنّي برامج وخطط تعزز التكافل الاجتماعي، لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

بدوره دعا مدير مديرية صرواح مرعي العامري الى حشد الجهود والطاقات من مختلف الجهات الرسمية والشعبية لدعم المبادرات الطوعية في الميدان وبما يعود بالنفع للمجتمعات المحلية.

وأشار إلى أن العمل الطوعي يعزز من معاني البذل والعطاء، ويساعد على تعميق الأخوة في أوساط المتطوعين.

فيما أكدت  كلمة المتطوعين التي القاها ناجي الضاوي أن التكريم يحفز الجميع على استمرار العمل في مساندة جهود التنمية المستدامة .. لافتا إلى أن المتطوعين حققوا نجاحات في  الميدان و يعملون على توسيع وتنويع المبادرات لتشمل جميع القرى والعزل .

واستعرض العلامة أحمد الخزان مبادئ وقيم العمل الطوعي في الإسلام وأهميته في تجسيد التكاتف والأخوة والتعاون على أعمال البر والإحسان  بين أبناء المجتمع المسلم.

وتخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ،فقرات فنية وقصائد شعرية وتكريم المتطوعين والجهات الداعمة بشهائد تقديرية.

مقالات ذات صلة