رئيس الوزراء يزور معرض شهداء المنطقة العسكرية الثالثة

المركز الإعلامي – مأرب نت

زار  رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، معرض شهداء المنطقة العسكرية الثالثةوكذا معرض شهداء المحافظات الجنوبية   ، في ميدان السبعين.

وتفقّد رئيس الوزراء، ومعه نائبا رئيس الوزراء لشؤوني الأمن والدفاع، الفريق الركن جلال الرويشان، والخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، ووزراء الدفاع، اللواء الركن محمد العاطفي، والإدارة المحلية، علي القيسي، والأشغال العامة والطرق، غالب مطلق، ونائب وزير الداخلية، اللواء عبدالمجيد المرتضى، ومساعد وزير الدفاع للموارد البشرية، اللواء الركن علي الكحلاني ووكيلا محافظة مأرب محمد علوان وناجي المصري ونائب مشرف أنصارالله بمحافظة مأرب حسين أبوناب، على محتويات المعرض التي شملت صور شهداء  المنطقة العسكرية الثالثة، والقوى البشرية.

وضم المعرض صوراً فوتوغرافية للشهداء ، ونبذة عن مآثرهم البطولية أثناء مشاركتهم في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي – الصهيوني – السعودي، وتنفيذهم العمليات الأسطورية ضد المعتدي ومرتزقته وعملائه في عموم الجبهات الداخلية، وما وراء الحدود.

وفي تصريح إعلامي عقب الزيارات، قال رئيس الوزراء: “بهذه الصباحية الثورية، التي يشارك فيها قيادات الدولة في هذه الزيارات لمعارض شهداء الوطن، للتعبير عن روح الولاء والامتنان للشهداء الذين قدّموا حياتهم ثمناً لحرية اليمن الكبير”.

وأضاف: “تجولنا في العديد من المعارض التي احتضنت صوراً للشهداء الأبطال، وغمرتنا روح العزة والكرامة ونحن نشاهد ونقرأ سير ومآثر الشهداء البطولية، وشعرنا أننا قريبون من أرواحَهم”.

 

ولفت إلى أن الحكومة ملزمة وملتزمة بتقديم أوجه الرعاية لأسر الشهداء وأبنائهم كمسؤولية وطنية ينبغي على الجميع في مؤسسات الدولة إيلاؤها عناية خاصة.

وذكر رئيس الوزراء أن الحكومة شرعت عملياً في عدد من الإجراءات لرعاية أسر الشهداء بشكل لائق ومستمر، منها صياغة مشروع قانون خاص يحقق هذه الغاية، مع دراسة إنشاء صندوق خاص بهم وبالجرحى.

وتطرّق إلى الرمزية التي تحملها معارض شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية، ومن تأكيد على تلاحم القوى الوطنية التحررية في مقاومة العدوان من كل قبائل اليمن ومحافظاته وقواه السياسية.

وتوجّه بالتحية والتقدير للجيش والأمن واللجان الشعبية وأبناء القبائل، الذين يرابطون في هذه اللحظات في قرابة خمسين جبهة تدافع عن اليمن وعزته وكرامته .. منوهاً بالدور الوطني لوسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، الذي واكب هذا الحدث والانتصارات في جبهات الدفاع عن الوطن.

مقالات ذات صلة