ايران: الحكومة تركز على التعاون مع الجوار والدبلوماسية الاقتصادية

متابعات || مأرب نت || 23 جمادى الأولى 1443_ه

 

اعلن مسؤول ايراني، اليوم، بان حكومة بلاده تركز في سياساتها على التعاون مع الدول الجارة والتقدم بالدبلوماسية الاقتصادية وعازمة على المزيد من فتح باب التعاون الثنائي ومتعدد الاطراف خاصة على الصعيد الاقليمي.

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، في تصريح خلال المؤتمر الخامس لتاريخ العلاقات الخارجية الايرانية : ان الحكومة الثالثة عشرة في ايران تركز وتولي اهتماما عميقا في سياستها الخارجية لمبدئين هما التعاون مع الجيران والتقدم بالدبلوماسية الاقتصادية الى الامام، اذ انها عازمة على فتح باب التعاون الاقليمي وفي هذا المسار بامكان الجاليات الايرانية اداء دور مهم في هذا السياق.

واوضح عبداللهيان بان اول اجتماع لمجلس الايرانيين خارج البلاد سيعقد خلال الاسبوع الجاري برعاية الرئيس الايراني آية الله رئيسي بما يبشر بمستقبل وضاء في مسار ايجاد العلاقات بين الايرانيين في الخارج وبين ارضهم الام.

من جانب اخر أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، أن “رد إيران على التهديدات الإسرائيلية، هي مناورات “الرسول الأعظم” التي أجرتها القوات الإيرانية مؤخرا”.

وقال زادة في مؤتمر صحفي: “ردنا على التهديدات الإسرائيلية هي مناورات “الرسول الأعظم”..ليشاهدوا من جديد الصور ومقاطع الفيديو التي نشرت عن المناورة”.

وأضاف المتحدث الايراني: “الكيان الصهيوني لم يخفِ معارضته للاتفاق النووي، وكان له دور في الكثير من العمليات العدائية ضدنا، ولا سيما في اغتيال اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الراحل بالحرس الثوري”، مشددا على أن “من يحاول التطبيع مع تل ابيب أو التنسيق معها، سيكون مصيره الفشل”.

مقالات ذات صلة