الهيئة العامة للزكاة تناقش نتائج مشروع كسوة العيد للعام 1442هـ

متابعات || مأرب نت || 6 جمادى الآخرة 1443_ه

 

عقد لقاء بالهيئة العامة للزكاة برئاسة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم الأحد ، حيث وقف أمام نتائج مشروع كسوة العيد للعام 1442هـ.

واستعرض اللقاء الذي ضم المعنيين بهيئة الزكاة ممثلة بقطاع المصارف وإدارات التمكين الاقتصادي والشؤون القانونية وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة بنيان والأسر المنتجة ، نتائج المشروع من مختلف الجوانب المالية والقانونية وكذا جوانب القصور والصعوبات.

وأقر اللقاء تقييم نتائج المشروع والخروج بتوصيات عملية ، إلى جانب وضع استراتيجية مناسبة للاستفادة من مشروع كسوة العيد في انتشال الأسر المنتجة من الفقر ودخولهم سوق العمل ومنافسة المنتجات الأجنبية.

وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة أن مشروع التمكين الاقتصادي من أهم المشاريع التي توليه هيئة الزكاة خلال المرحلة القادمة أهمية خاصة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

وأشار أبو نشطان إلى أن الأسر المنتجة ضمن أولوية مشاريع التمكين الاقتصادي من خلال برامج التأهيل والدعم اللازم بحيث تكون معتمدة على نفسها من خلال المنافسة في سوق العمل.

ولفت إلى أهمية اللقاء لمناقشة وتقييم القصور لجميع الفرق المشاركة في مشروع كسوة العيد ووضع الحلول الكفيلة لتلافيها.

من جانبه أكد وكيل قطاع المصارف محمد العياني حرص هيئة الزكاة على تعزيز الشراكة مع الجانب الرسمي والشعبي وتنظيم العمل كفريق واحد للارتقاء بالأسر المنتجة من جانب اقتصادي وجانب إغاثي للفقراء من المستهدفين.

بدوره اعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني ، مشروع كسوة العيد الذي تنفذه هيئة الزكاة يحمل هدفين الأول في الجانب الإنتاجي والتمكين الاقتصادي للأسر المنتجة والثاني اجتماعي إغاثي للفقراء المستهدفين.

حضر اللقاء مدير البرنامج الوطني للأسر المنتجة وتنمية المجتمع الدكتور أحمد شجاع الدين، ومدير عام التمكين الإقتصادي بهيئة الزكاة عادل عبدالجبار ورئيسة مجموعة معامل ومعارض رائدات “الاكتفاء الذاتي” للأسر المنتجة الدكتورة هدى العماد وعدد من المعنيين.

مقالات ذات صلة