القوى الفلسطينية تدعو لمواصلة الفعاليات الداعمة للأسرى

متابعات || مأرب نت || 15 جمادى الآخرة 1443_هـ

 

أكدت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية أهمية استمرار الفعاليات الشعبية والجماهيرية في كافة الأماكن لدعم قضية الأسرى، خاصة الأسير ناصر أبو حميد الذي يعيش وضعاً صحياً صعباً.

 

وحمّلت القوى الوطنية والإسلامية، في بيانٍ، عقب اجتماعها في رام الله، أمس الإثنين، سلطات الاحتلال “المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد والأسرى المرضى”، مؤكدةً مواصلة “كل الجهود الشعبية والرسمية من أجل إطلاق سراحه”.

 

ودخل الأسير أبو حميد في اليوم الـ14 من الغيبوبة بسبب صراعه مع مرض سرطان الرئة والإهمال الطبي الإسرائيلي. وقرر الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خوض إضرابٍ عن الطعام، أمس الاثنين، رفضاً للإهمال بحقه وللمطالبة بالإفراج عنه.

 

كما وأثنت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية على حراك أهالي النقب “المدافعين عن أرضهم وحقوقهم أمام الاستيلاء والتجريف”، مشددةً على أنّ “التنكيل والاعتقالات لن تكسر إرادتهم أو تثنيهم عن التمسك بأرض الآباء والأجداد والحقوق”.

 

ويواصل أهالي النقب التصدي لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي وأعمال التجريف في أراضيهم، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ما يزيد عن الـ 100 شخص منهم وتسببت بإصابة العشرات.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة