وزارة حقوق الإنسان تُحيي ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

متابعات || مأرب نت || 28 جمادى الآخرة 1443_ه‍

 

نظمت وزارة حقوق الإنسان اليوم الاثنين ، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار (الزهراء النموذج والقدوة).

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي إلى أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء لتستلهم المرأة المسلمة الدروس من سيرة الزهراء في البذل والعطاء والتضحية وتعزيز الوعي بمخاطر الغزو الفكري الموجه من أعداء الأمة لإبعادها عن القيم والأخلاق والسلوكيات التي جسدتها الزهراء.

وأشار إلى أن الزهراء تفردت بصفات القيادة والعلم والتقوى والإحسان والإيثار وكانت خير مثال للمرأة المسلمة مما أكسبها مكانة عظيمة.

وحث جميع النساء على الاقتداء بنهج وسيرة فاطمة الزهراء عليها السلام، باعتبارها القدوة الأولى للمرأة.. لافتا إلى دور المرأة في بناء جيل متسلح بثقافة القرآن ومتمسك بهويته الإيمانية.

وتطرق الديلمي إلى جوانب من سيرة الزهراء ومنزلتها، وما تحلت به من صفات وقيم ومبادئ إنسانية عظيمة، ينبغي على المرأة المسلمة الاقتداء بها.. منوهاً بصمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان ودورها الفاعل في مختلف المجالات.

وقدمت في الفعالية ثلاث أوراق عمل تناولت في الأولى رئيسة المكتب الفني في الوزارة حنان يحيى ، حياة الزهراء عليها السلام وتربيتها ونشأتها ومكانتها العلمية، فيما استعرضت مستشارة الوزارة أميرة العراسي في الورقة الثانية دور المرأة في الماضي والحاضر ونظرة الغرب للمرأة وتكريم الإسلام للمرأة.

وتناولت مديرة إدارة المرأة منى السقاف ، في الورقة الثالثة وضع المرأة اليمنية خلال سبع سنوات من العدوان ودورها في تعزيز الصمود ومشاركتها الفاعلة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة