الجبهة الشعبية ترحب بقرار الاتحاد الافريقي رفض منح صفة عضو مراقب لاسرائيل

متابعات || مأرب نت || 5 رجب 1443 هـ

 

رحّبت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، بقرار قمة الاتحاد الأفريقي باديس أبابا الذي رفض منح صفة عضو مراقب لدولة لاحتلال، مؤكدة أنّ هذا القرار جاء نتاج الجهود العالية التي بُذلت من الأشقاء والأخوة في الدول الافريقية المساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني.

ونقلت وكالة (معا) الاخبارية عن بيان صادر عن الجبهة الشعبيّة، اكدت فيه بأن هذا القرار يوفّر لشعبنا مزيداً من الدعم في نضاله العادل ضد الاحتلال الصهيوني، مستندين في ذلك الى المواقف الواضحة والجريئة التي تتخذها الدول المساندة لحقوق شعبنا في مواجهة ممارسات دولة الاحتلال.

ودعت الجبهة الشعبية إلى تمتين العلاقات العربيّة والإسلامية المدعومة من أحرار العالم والاستمرار في تعقّب ومطاردة مساعي الاحتلال الصهيوني لاختراق أمتنا، مُؤكدةً أنّ المعركة في الاتحاد الأفريقي لا زالت في أوجها وتحتاج إلى جهودٍ مضاعفة وصولاً لطرد الكيان من الاتحاد نهائيًا.

وكانت قمة رؤساء الدول وحكومات الاتحاد الإفريقي، قررت، اليوم الأحد، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا “تعليق منح إسرائيل صفة مراقب في الاتحاد، وتشكيل لجنة مكونة من سبعة رؤساء دول لدراسة الموضوع في وقت لاحق”.

يذكر ان سبع دول عربية اعضاء في الاتحاد الإفريقي، قدمت في اغسطس الماضي مذكرة اعتراض على منح إسرائيل صفة مراقب، مؤكدة ان خطوة كهذه يجب ان تتخذ في قمة لقادة الدول الأعضاء وليس بقرار منفرد من رئيس المفوضية.

مقالات ذات صلة