طهران: رفع العقوبات خط احمر

متابعات || مأرب نت|| 6 رجب 1443 هـ

 

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، اليوم الاثنين، أن الوفد الإيراني المفاوض يتوجه غداً الثلاثاء الى فيينا، مؤكدا أن رفع العقوبات خط أحمر لإيران.
وأكد خطيب زاده في مؤتمر صحفي، أن إيران نفذت جميع تعهداتها في الاتفاق النووي بينما لم نر خطوة واحدة من قبل الولايات المتحدة تأتي في سبيل احترام حقوق الشعب الإيراني، مشيرا إلى أن هناك تقدما في بعض القضايا حتى الآن خلال مفاوضات فيينا لإلغاء الحظر.

وأضاف: إن فريق التفاوض الإيراني موجود في طهران لإجراء المشاورات اللازمة وسيغادر إلى فيينا غدا ومن الطبيعي أن نتوقع اتخاذ القرارات الضرورية من قبل واشنطن، فموضوع رفع اجراءات الحظر الأمريكية أساسي للغاية وهو خط إيران الأحمر في المحادثات النووية في فيينا.

وتابع: إن إيران تسعى الى اتفاق جيد وموثوق وعلى المسؤولين الأمريكيين دفع ثمن انتهاك الاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الذي يحث على التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية استعداد طهران لمواصلة مفاوضاتها مع السعودية في العاصمة العراقية بغداد، قائلا: سوف نواصل مفاوضاتنا مع السعودية في بغداد، منوها إلى أن موعد هذه المباحثات يعود للرياض.

 

 

مقالات ذات صلة