اختتام دورة  لـ41 متدرب من فرسان التنمية في مديرية بدبدة بمأرب

|| مأرب نت || 16 رجب 1443 هـ

اختتمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم بالتعاون مع السلطة المحلية ومؤسسة بنيان واللجنة الزراعية بالمحافظة، دورة تدريبية في العمل الطوعي لفرسان التنمية بمديرية بدبدة في محافظة مأرب.

هدفت الدورة في ستة أيام، إكساب 41 متدرباً من مختلف مناطق المديرية، مهارات أساسية في العمل الطوعي وكيفية حشد الجهود التنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام، أكد أمين محلي مديرية بدبدة علي الحيي، أهمية رفع الوعي المجتمعي بالتحرك نحو الجبهة الزراعية والتنموية لتحقيق النهوض بالقطاع الزراعي.

فيما أشار منسق مؤسسة بنيان المهندس وائل مهدي، إلى أهمية تفعيل الموارد التنموية وإحياء المبادرات المجتمعية والعمل الطوعي وتشجيع العمل الزراعي والخروج من حالة الإتكالية على الغير في القوت الأساسي.

بدوره أوضح منسق الجمعيات عبدالفتاح الحماطي، أن تأطير المزارعين ضمن جمعيات تعاونية يسهم في تسهيل توفير الخدمات التي يحتاجها المزارعين للحصول على منتجات سليمة وضمان تسويق المنتجات بأسعار ترضي المزارع وتشجعه على الاستفادة من الأراضي الزراعية.

ولفت إلى أن الجمعيات تسهم في دعم وتشجيع المواطنين على زراعة أراضيهم واستغلالها والخروج من حالة الفقر والاتكال على المنظمات.

حضر الإختتام مسؤول الوحدة الإجتماعية بالمديرية علي سراج ومنسقا مؤسسة بنيان بالمحافظة بشير مبخوت وياسر صبر.

مقالات ذات صلة