الخارجية الإيرانية: لا اتفاق على شيء لحين التوافق حول كل شيء في محادثات فيينا

متابعات || مأرب نت || 20 رجب 1443_ه‍

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، إن المفاوضات في فيينا شهدت تقدما ملحوظا جدا في الفترة الأخيرة ونحن ننتظر اتخاذ القرار من الطرف الأوروبي والأمريكي.

وأضاف خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الاثنين، قدم وفدنا المفاوض في فيينا مقترحات مكتوبة بشأن الحظر لبقية الأطراف، قائلا: ننتظر أن تتخذ أوروبا والولايات المتحدة القرارات اللازمة، لكننا لم نر إرادتهما الجادة بعد.

 

وتابع: نطالب برفع العقوبات الاقتصادية التي تتعارض مع الاتفاق وهذا لا تنازل بشأنه، مصرحا أن إلغاء الحظر أمر مهم ونتابعه منذ بداية المفاوضات التي شهدت تقدما واضحا جدا في الفترة الأخيرة.

 

وأردف قائلا: لقد انخفض نطاق وعدد المواضيع بالمفاوضات لكن عدد القضايا المتبقية هي أصعب القضايا الرئيسية والجدية التي تحتاج إلى معالجة.

 

وأكد أن إلغاء الحظر في مفاوضات فيينا ينبغي أن يضمن بوضوح مصالحنا الاقتصادية، مشددا على أن لا مساومة بشأن خطوطنا الحمر وحقوقنا والطرف الآخر يدرك ذلك جيدا.

 

ونوه إلى أن أحد أهم مطالبنا في المفاوضات هو الحصول على ضمان بأن إيران ستكون قادرة على تنفيذ برامجها وأنشطتها السابقة في حال انتهاك الاتفاق.

مقالات ذات صلة