مناقشة آليات تطوير العمل الأمني بمحافظة مأرب

|| مأرب نت || 1 شعبان 1443_ه‍ـ

ناقش إجتماع أمني بمحافظة مأرب اليوم تقارير أداء العاملين في مراكز الشرطة بالمديريات ومتطلبات تطوير الأداء الأمني.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد علي معقل وقائد فرع قوات الأمن المركزي  العقيد احمد الحبشي وقائد فرع قوات النجدة العقيد صالح الأمير ، ومدراء أمن المديريات المحررة ومدراء الإدارات إلى خطة تعزيز وتطوير مهارات العاملين فيها وفقا لما تضمنته خطة وزارة الداخلية، وصولا الى مرحلة منع الجريمة قبل وقوعها.

واكد الاجتماع ضرورة مضاعفة الجهود و الاستمرار في برامج إعداد ضباط وأفراد أمن المحافظة ورفع مستواهم المهني والثقافي والقانوني.

وخلال الاجتماع أكد العميد معقل على وضع آلية للتحشيد والبناء والتجهيز في مختلف المديريات المحررة .. مشددا على ضرورة الالتزام بالزي العسكري اثناء العمل والضبط والنزول الميداني.

وحث العميد معقل كافة الإدارات على انجاز أعمالهم ومهامهم الموكلة إليهم دون تأخير كلاً في مجال اختصاصه والإلتزام بالدوام في مقار أعمالهم ومتابعة الافراد والاهتمام بهم.

وشدد مدير أمن المحافظة على ضرورة متابعة الأداء الأمني وتفعيل الدوريات والمناوبة كونها مسؤولية أمنية لا يتحقق الأمن إلا بتنفيذها من اجل الحفاظ على حياة الناس ..مؤكدا على ضرورة عدم إبقاء أي شخص في السجون دون تحقيق أو ذنب أو تهمة وإحالته إلى الجهات ذات الاختصاص.

 

مقالات ذات صلة