الشيخ قاسم: سلاح المقاومة موجّه نحو العدو الصهيوني ولا علاقة له بالداخل

متابعات || مأرب نت || 21 شعبان 1443_ه‍

 

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم أن سلاح المقاومة موجّه نحو العدو الصهيوني ولا علاقة له بالداخل لا من قريب ولا من بعيد.

ونقل موقع “المنار” عن الشيخ قاسم، خلال إطلاق الماكينة الانتخابية في جبل لبنان والشمال، قوله: إنّ حزب الله لا يسعى إلى مناصب بالدولة بل هو يريد خدمة الناس وقد عايشنا ذلك مع نواب ووزارء الحزب الذين هم من أنصع وأنظف من عمل بالدولة وخدم الناس.. معتبرًا أنّ الذي يحدد من يريد في لبنان هو الشعب من خلال صناديق الاقتراع.

 

وأضاف: إنّ سلاح المقاومة موجّه نحو العدو الصهيوني ولا علاقة له بالداخل لا من قريب ولا من بعيد، ونحن في رؤيتنا نرى أنّ الغاية لا تبرّر الوسيلة وإذا كانت الغاية شريفة يجب أن تكون الوسيلة كذلك”.

وتابع: إنّنا نعمل على منع حصول الفتنة وقد عملنا وسعينا دائماً إلى منع حصولها فيما هناك من يستغل الفتنة من أجل غاياته، وحزب الله حريص على التعايش الإسلامي المسيحي وفي إطار الوحدة الوطنية.

وقال: إنّنا عملنا على إعادة إحياء لقاء الأحزاب وفق قاعدة من يؤمن بالمقاومة وقد اجتمع الناس من مشارب مختلفة دون الوقوف على مذهب وطائفة ودين.

واختتم بالقول: إنّ “البعض منزعج من حزب الله ومن طريقته بالتّعايش مع الجميع وتحالفاته الكبيرة، ومرشّحنا الأستاذ رائد برو هو نموذج من نماذج المؤمنين الذين يعيشون تحت سقف هذا الوطن”.

 

وعن موقف رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون في الفاتيكان، اعتبر الشيخ قاسم ان “هذا الموقف منسجم مع صدق الرئيس عون وهو موقف واقعي وحقيقي ويعبر عن قناعاته”، واكد “أننا نؤيد موقف الفاتيكان الذي يدعو إلى الحفاظ على العيش المشترك ويدعو لبنان لكي يكون وطناً لجميع أبنائه المسيحيين والمسلمين”.

 

وقال الشيخ قاسم “كل المؤشرات تؤكد أنّ الانتخابات ستحصل في موعدها”، وتابع “عندما يختار أهالي منطقة جبيل مرشّحهم فهذا خيارهم وليس خيار من لا يريد العيش معنا، فمرشح حزب الله هو ابن المنطقة ومن نسيجها ويتعايش مع أهلها”.

مقالات ذات صلة