الإفراج عن 99 سجينا بتعز

متابعات || مأرب نت || 22 شعبان 1443_هـ

 

أفرجت النيابة العامة بمحافظة تعز اليوم الجمعة، عن 99 سجيناً ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج.

جاء ذلك عقب تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ تعز صلاح بجاش ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة العامة القاضي عبدالرقيب المجيدي، أوضاع السجناء في الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي بالمحافظة.

 

واستمع النائب العام والمحافظ من السجناء إلى قضاياهم وشكاواهم، والحالات التي تستحق الإفراج بعد مضي ثلاثة أرباع مدة العقوبة المحكوم بها عليهم، وكذا المسجونين احتياطياً على ذمة قضايا جنائية غير جسمية.

 

وأوضح النائب العام أن النزول الميداني للسجون جاء تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى، للاطلاع على أوضاع السجناء والعمل على مساعدتهم قبل حلول شهر رمضان سيما المعسرين منهم.

 

ووجه الديلمي إدارة السجن بمضاعفة جهودها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسجناء، مشدداً على ضرورة مراعاة الضوابط والإجراءات القانونية الكفيلة بالحفاظ على كافة حقوق السجناء.

 

‏فيما أكد المحافظ صلاح حرص السلطة المحلية على مساندة السلطة القضائية بما يكفل تحقيق العدالة والإسراع في إجراءات التقاضي.

 

من جانبه أشار رئيس النيابة العامة إلى أن النيابة العامة أفرجت منذ بداية شهر شعبان، عن ١٥٣ سجينا وموقوفا بالضمان، مثمناً دور النائب العام ومحافظ تعز في متابعة قضايا المعسرين وتكفل فاعلي الخير بدفع ما عليهم من التزامات مالية للغير.

مقالات ذات صلة