بوتين: روسيا قادرة على إيجاد أسواق خارجية بديلة

متابعات || مأرب نت || 12 رمضان 1443_ه‍

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة في العالم مبينا أن بلاده تسعى إلى توفير أسواق جديدة للطاقة الروسية.

وقال بوتين، خلال اجتماع حول تنمية القطب الشمالي في الاتحاد الروسي، إنّ “روسيا ستكون قادرة على إيجاد أسواق خارجية بديلة، وعلى زيادة الاستهلاك في السوق المحلية”، على خلفية “رفض عدد من الدول غير الصديقة الحصول على موارد الطاقة الروسية”.

 

وشدد على أنّ بلاده “ستستخدم جميع الفرص المتاحة، بما في ذلك تطوير ممرات النقل، وسكة حديد شمال خط العرض، من أجل إمداد موارد الطاقة إلى مناطق أخرى من العالم، حيث توجد حاجة حقيقية إليها”.

 

وأوضح بوتين أن الدول غير الصديقة تدمر سلاسل الإمداد والتوريد في القطب الشمالي وأن العقوبات الغربية المفروضة على موسكو دفعت بعض الدول لفسخ عقودها ما يشكل بعض الصعوبات.

 

ولفت بوتين إلى أن رفض الدول الغربية التعامل بشكل طبيعي مع روسيا وموارد الطاقة الروسية أضر كثيراً بالدول الأوروبية والولايات المتحدة.

 

ونوه إلى أنّ “روسيا لديها كل الموارد لإيجاد حلول بديلة للصعوبات التي نشأت نتيجة فشل الشركات الأجنبية في الوفاء بالتزاماتها، فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية في منطقة القطب الشمالي”، مؤكّداً “توفّر كل الظروف التي تعزز استقلال البلاد عن العوامل الخارجية على المدى الطويل”.

مقالات ذات صلة