الطيران الإماراتي يحتفل مع العدو في ذكرى “نكبة فلسطين”

متابعات || مأرب نت || 17 رمضان 1443_ه‍

 

استمرارًا للمساعي الإماراتية لتعميق التطبيع الذليل مع الكيان الصهيوني خدمة لمصالحه ولضرب القضية الفلسطينية، تشارك الإمارات في عرض جوي يقيمه العدو لمناسبة ما يعرف بـ”عيد الاستقلال”، الذي يتزامن مع “ذكرى النكبة” في 15 أيار /مايو.

 

وفي هذا السياق، ذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلي أن “رابطة طياري الخطوط الجوية “الإسرائيلية” وراء هذه المبادرة الاحتفالية، التي ستكون تحت مسمى “Peace Fly by 2022″، لمناسبة الذكرى الـ 74 لما يسمى بـ”استقلال” الكيان.

 

ومن المقرّر أن تشارك في العرض طائرات مدنية من شركات الطيران “الإسرائيلية” والإماراتية، وستقلع الرحلة المدنية الإماراتية التي ستتبع العرض التقليدي للطائرات العسكرية في 5 أيار/مايو في الساعة 12:45 ظهرًا، لتحلق فوق الأراضي المحتلة من عكا في الشمال إلى “أشدود” في الجنوب.

 

وسيقام العرض الجوي على ارتفاع منخفض نسبيًا يبلغ 1000 قدم، مما يمنح المتفرجين فرصة كبيرة للتحديق في الطائرات.

 

وبحسب التقرير، فإنّ طائرات شركة “العال” “الإسرائيلية” ستحلق بطائرة “بوينج 787 دريملاينر- إسراير إيرلاينز”، وطائرة “إيرباص إيه 320” و”أركيا”، “امبراير 195″و”CAL Cargo Air Lines”، وطائرة “بوينج 747″؛ و”آييت للطيران والسياحة”، و”هما امبراير”.

 

من جانبها، ستقوم شركة طيران الاتحاد الإماراتية بتشغيل طائرات “إيرباص A350” و”Wizz Air Abu Dhabi “، من طراز “Airbus A320neo”.

 

وقال رئيس اتحاد طياري الخطوط الجوية “الإسرائيلية” ميدان بار للموقع إن ما سيجري “يثبت أن التعاون الإقليمي ممكن، وليس مجرد إعلان”.

المصدر: العهد الاخباري

مقالات ذات صلة