وزارتي الإرشاد والثقافة تحييان الذكرى السنوية الرابعة للرئيس الشهيد صالح الصماد

متابعات || مأرب نت || 22 رمضان 1443_ه‍

 

نظمت وزارتي الإرشاد والثقافة اليوم السبت بصنعاء ، فعالية خطابية بالذكرى السنوية الرابعة للرئيس الشهيد صالح الصماد.

وفي الفعالية التي شارك فيها وزير الثقافة عبدالله الكبسي، أشار وزير الإرشاد الدكتور نجيب العجي إلى أن إحياء ذكرى الشهيد الصماد خلال الشهر الفضيل، يتزامن مع مناسبتين عظيمتين على المسلمين، هما ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، وغزوة بدر الكبرى.

وأشار إلى أن الرئيس الشهيد الصماد شخصية استثنائية اتسمت بالصفات والقيم السامية التي أهلته لقيادة الوطن في أحلك الظروف وأصعب مرحلة، فكان رجل المسؤولية الوفي لوطنه ومبادئه.

وقال” الرئيس الصماد كان قائداً جسوراً تخلق بأخلاق القرآن الكريم، وأدرك مسؤولياته في خدمة الوطن والأمة، كما كان سلوكه القيادي تجسيدا عملياً لما يطرحه ويقوله”.

ونوه الوزير العجي بحكمة وحنكة الشهيد الصماد في إدارة الدولة من خلال مشروعه النهضوي “يد تحمي .. ويد تبني”، لبناء الدولة.

وأوضح أن الشهيد الصماد، أدرك أن بناء الدولة يعتمد على ركيزتين أساسيتين تتمثلان في الدفاع عن الأرض والعرض وحماية تراب الوطن، وبناء دولة حقيقية في ظل نظام مؤسسي يسوده النظام والقانون.

واعتبر وزير الإرشاد، ما يشهده الوطن من انتصارات متوالية، ثمرة للمشروع النهضوي للشهيد الصماد الذي بذل نفسه فداء للوطن والشعب والقضية العادلة.

وفي الفعالية بحضور نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي وعددا من وكلاء وزارتي الثقافة والإرشاد، أشار وكيل وزارة الثقافة علي المؤيد إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في مسيرة حياته التي جسدها الشهيد الصماد ومنها العدالة والإنسانية والسمو والإيمان والشجاعة والإقدام.

وأشاد بمناقب وتضحيات ومواقف الشهيد الصماد البطولية وحنكته في تحمل المسؤولية.. وقال” الصماد كان حكيماً ونزيهاً، تولى الله ورسوله ووقف في وجه الباطل، ولم يساوم على شعبه ووطنه وكان حاضراً في المعارك ويتواجد في مقدمة الصفوف في الجبهات، كما رفض التطبيع وناصر القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى”.

واعتبر المؤيد إحياء هذه الذكرى، محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرئيس الشهيد الصماد، والتأكيد على المضي على دربه والسير على نهجه في الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر أمين أبو حيدر وفقرة إنشادية لعمار الحبري.

وعقب الفعالية زارت قيادات وزارتي الإرشاد والثقافة، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.

ووضع وزيرا الإرشاد نجيب العجي والثقافة عبدالله الكبسي ونائباهما العلامة ناجي وحيدرة ووكلاء الوزارتين، إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

مقالات ذات صلة