انطلاق أعمال مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية في العاصمة صنعاء

متابعات || مأرب نت || 24 رمضان 1443_ه‍

 

انطلقت اليوم، أعمال مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية في العاصمة صنعاء.

 

وفي الافتتاح ألقى مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة أوضح فيها أن الأمة اليوم وهي تعيش مرحلة الصراع مع الكيان الصهيوني الغاصب معنية بأن تجسد إيمانها وتبرهنه.. مشيرا إلى أن فلسطين قضية مركزية في قلوب اليمنيين ولا يخفى على أحد ما يجري من حصار وحرب نتيجة هذا الموقف تجاه فلسطين.

 

وأضاف أن مواقف النظامين السعودي والإماراتي واضحة للعيان ومنحازة كل الانحياز لصف الكيان الغاصب.. مؤكدا أن على المسلمين أن يكرسوا كل جهودهم لتوحيد حركات المقاومة حتى تحقيق النصر على كيان العدو.

 

وقال: لا نزايد على أحد في مواقفنا إلى جانب فلسطين فهذا مبدأ ودين سنُسأل عنه يوم القيامة.. موضحا أن التصعيد الصهيوني تجاه المسجد الأقصى يتطلب استنفار كل القوى والطاقات لمواجهة هذا العدوان.. مؤكدا وجوب التحريك لإحياء القضية الفلسطينية في نفوسنا ونفوس أبنائنا حتى يحقق الله لنا النصر.

 

بدورة ألقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب كلمة اللجنة الإشرافية لمؤتمر فلسطين، رحب في مستهلها بجميع الحاضرين والمشاركين في المؤتمر.. شاكرا لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى اهتمامهما بقضية الأمة الأولى فلسطين المحتلة اللذين لم ينسيان جراح فلسطين وجعلها في أولويات الشعب اليمني رغم العدوان والحصار.

 

وأشار حازب إلى أن فلسطين أرض السلام ومسرى الأنبياء وقلب الوطن العربي التي لا تزال في حالة رباط واشتباك مع المحتلين منذ عشرات السنين.. لافتاً إلى أن الشعب اليمني أولى القضية الفلسطينية جل اهتمامه وجعلها القضية المركزية له ومواقف اليمن صادقة إلى جانب الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف أن اليمن احتضنت المجاهدين الفلسطينيين منذ سنين واليوم تجدد وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية وجرحها النازف.. مبينا أن العدوان على اليمن المستمر منذ أكثر من 7 سنوات لم يشغل اليمنيين عن قضية فلسطين والوقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني الصامد المجاهد.

 

ولفت إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء أقرت كتاب الصراع العربي الإسرائيلي كمتطلب ملزم لكل طلاب الجامعات.

 

كما ألقى الدكتور علي شرف الدين كلمة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أوضح خلالها أن على الأمة الإسلامية أن تتحرك بشكل جاد للتصدي للعدو الإسرائيلي.. مشيرا إلى أن مؤتمر فلسطين له أبعاد هامة على مستوى الصراع، وهو الأول من نوعه في ظل الظروف والمتغيرات الراهنة على مستوى الأمة.

 

وأوضح أن أغلب الأنظمة الخليجية انحرفت عن الثقافة القرآنية وأصبحت لا تعير أي أهمية للتحذيرات الإلهية من العدو اليهودي.. مبينا أن هذا المؤتمر يسعى لتحريك الأمة وبناء الوعي لدى شعوبها وتعزيز محور المقاومة والجهاد لتحرير فلسطين.

 

وأكد أن الصراع مع العدو الصهيوني أصبح صراعا حضاريا يشمل جوانب الحياة الثقافية والسياسية والاقتصادية والإعلامية والعسكرية.. مشيرا إلى أن الأمة اليوم في أخطر مراحل الصراع مع العدو الإسرائيلي التي يجب أن نكون فيها على أعلى مستويات الوعي.

 

وعبر شرف الدين عن الشكر والتقدير لكل من دعم هذا المؤتمر ونشكر الباحثين المشاركين فيه الذين وصلت مشاركاتهم لأكثر من 60 ورقة عمل وبحث، وكل المشاركين في هذا المؤتمر من مختلف الدول وأحرار العالم.

مقالات ذات صلة