الشرطة الهندية تقتل شخصين وتعتقل العشرات خلال مظاهرات منددة بالإساءة للنبي الخاتم

متابعات || مأرب نت || 12 ذو القعدة 1443_ه‍

 

قتلت الشرطة الهندية شخصين على الأقل واعتقلت أكثر من 130 آخرين خلال تظاهرات نظمها مسلمون، الجمعة، احتجاجاً على تصريحات مسيئة لمسؤولة في الحزب الحاكم في الهند عن خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ووفق وكالة “فرانس برس” أوضح ضابط شرطة في منطقة رانتشي طالباً عدم ذكر اسمه إن “الشرطة أطلقت النار لتفريق المتظاهرين وأصيب بعضهم بالرصاص ما أدى إلى مقتل شخصين”.

وزعمت الشرطة بأنّ المتظاهرين خالفوا أوامرها بعدم السير من مسجد إلى سوق، وألقوا الزجاجات المكسورة والحجارة عندما حاولت الشرطة تفريق التجمع.

وقطعت السلطات شبكة الإنترنت في المدينة وفرضت حظر تجول.

وأطلقت شرطة ولاية أوتار براديش الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمع واحد على الأقل، بعد أن شهدت هذه الولاية الشمالية عدة احتجاجات.

وقال المسؤول في حكومة الولاية أفانيش أواستي إن معظم الاحتجاجات انتهت بسلام، لكن في بعض المدن ألقى المتظاهرون الحجارة على الشرطة وأصابوا شرطياً واحداً على الأقل.

يسود الغضب العالم الإسلامي منذ الأسبوع الماضي بعد أن أساءت متحدثة باسم الحزب الحاكم في الهند برئاسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في برنامج متلفز إلى رسول الله الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأم المؤمنين عائشة.

ونزل المؤمنون إلى الشوارع في احتجاجات ضخمة في أنحاء الهند وبلدان مجاورة بعد صلاة الجمعة للتنديد بهذه التصريحات، وأطلقت الشرطة النار على الحشود في بلدة رانتشي في شرق الهند.

مقالات ذات صلة