ورشة تعريفية بمشروع الإستجابة الطارئة بثلاث مديريات بمأرب 

|| مأرب نت || 17 ذو القعدة 1443_ه‍

عقدت اليوم ورشة تعريفية بمشروع الإستجابة الطارئة في مجالات المياه والإصحاح البيئي والصحة والتغذية والتعليم والمأوى للنازحين والمتضررين من العدوان في مديريات رحبة،  ماهلية، مجزر بمأرب.

هدفت الورشة تعريف 25 مشاركاً ومشاركة من مكاتب الصحة والتربية والمياه وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بأنشطة واستراتيجية مشروع الاستجابة الطارئة الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية بتمويل من صندوق الإنماء الإنساني .

ويتلقى المشاركون حزمة من المعارف والخدمات التعليمية  التي يتضمنها المشروع، ليتم تنفيذها في المديريات وآلية الرقابة والتقييم الداخلية والخارجية.

وأوضح مدير عام فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف ان التدخلات تشمل تأهيل وبناء 19 مدرسة وصرف خمسة آلاف حقيبة للطلاب والطالبات والعمل في اثنين مستشفيات وثلاث وحدات صحية وتأهيل مشروعي مياه شرب ، وتوفير مواد إيوائية واغاثية لـ600 أسرة نازحة ومتضررة من العدوان في الثلاث المديريات.
وفي الورشة استعرض مدير عام مكتب المحافظ فواز الصالحي ومدراء عموم مكاتب الصحة علي دعبوش والتربية علي الزايدي والمياه علي الصمصام والشؤون الإجتماعية حسين أبوناب  احتياجات القطاعات المستهدفة ..مشيرين الى أهمية مثل هذه الورش التعريفية بالمشاريع التي ستنفذها الجهات المانحة والاطلاع على مكوناتها وأنشطتها.
وأكدت الكلمات أهمية توسيع رقعة تدخلات المانحين لخدمة أبناء المحافظة وتلبية احتياجاتهم ومواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار وأثرت سلباً على عدد من القطاعات المهمة.

مقالات ذات صلة