مناقشة مستوى تدخلات المنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني بمحافظة مأرب 

|| مأرب نت || 24 ذو القعدة 1443_ه‍
ناقش إجتماع  ضم مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب صالح الشريف ومنسقي المنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني بالمحافظة ، مستوى التدخلات والاحتياجات الضرورية.
واستعرض الإجتماع ،  معاناة أبناء المحافظة نتيجة التداعيات السلبية للعدوان والحصار،  ومستوى المشاريع  المنفذة خلال الفترة الماضية  والمشاريع المزمع تنفيذها خلال العام الجاري.
وفي الإجتماع أكد مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية حرص المجلس على الارتقاء بمستوى العمل الانساني بما يلبي هموم وتطلعات النازحين والمتضررين نتيجة العدوان السعودي الغاشم ، وكذا تذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير عمل الشركاء.
وحث الشريف المنظمات والمؤسسات المحلية  على  استشعار المسئولية الملقاة على عاتقهم  للتخفيف من معاناة المواطنين .. مشددا في ذات الوقت على ضرورة مراعاة معايير التدخلات وتقييدها بمبدأ احتياج المجتمعات المتضررة وعدم المبالغة بالموارد التشغيلية على حساب تلبية الاحتياجات الاساسية للناس او القيام بتدخلات في مناطق اقل اولوية من غيرها  .
وأشار ممثل وزارة الداخلية بفرع المجلس فايز السقاف،  حرص الأجهزة الأمنية على تأمين الفرق العاملة في الميدان وتسهيل مهامهم..مؤكدا أهمية التنسيق المستمر خلال التحركات الميدانية وبما يسهم في الإستمرار بالتدخلات و المشاريع التي تخفف من معاناة المواطنين وتجاوز العراقيل والصعوبات.
وأبدى منسقي المنظمات العاملة استعدادهم لتوسيع أنشطتهم لتلبية الإحتياج، والتنسيق الكامل مع فرع المجلس والجهات الأمنية لإنجاز المشاريع قيد التنفيذ وفق الخطة المزمنة.

مقالات ذات صلة