تدشين أعمال التفتيش وتقييم أداء السلطة المحلية بمحافظة صنعاء

متابعات || مأرب نت || 29 ذو القعدة 1443_ه‍

 

دشنت اللجنة المكلفة من وزارة الادارة المحلية بالتفتيش وتقييم أداء أجهزة السلطة المحلية والتنفيذية أعمالها اليوم بمحافظة صنعاء.

وخلال التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم، ووكيلي وزارة الادارة المحلية عمار الهارب ورماح هبة تم استعراض خطة عمل اللجنة على مستوى ديوان المحافظة والنزول الميداني إلى المديريات.

ووجه الجيلاني وعاصم وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب والمديريات بالتعاون مع اللجنة في توفير البيانات والمعلومات والتقارير المطلوبة بما يمكنها من التوصل إلى نتائج ايجابية في أعمال التقييم والرقابة.

فيما قدم أعضاء اللجنة عرضا مرئيا حول أهداف النزول الميداني للتأكد من مدى استيعاب وتنفيذ موجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والأولويات الملحة المتصلة بتحسين الخدمات وتفعيل الدور التنموي.

وتضمن العرض المهام المطلوب إنجازها ودور السلطة المحلية في مساندة اللجنة للتأكد من تنفيذ الأعمال المناطة بالأجهزة المحلية والتنفيذية ومستوى تنفيذ القرارات والتعاميم وتدريب الكوادر وصيانة وإصلاح المعدات، وتطوير أداء غرف العمليات والانضباط الاداري ومدى التزام السلطات المحلية بتنفيذ توصيات ورشة العمل الثانية للقيادات العليا.

كما تضمن التعريف بإستراتيجية عمل اللجنة والنتائج المتوقع الخروج بها من النزول الميداني وتقييم أعمال المكاتب وقطاعات العمل والتحليل المؤسسي لإدارات ديوان المحافظة والوقوف على مستوى أداء إدارة الشكاوى وخدمة الجمهور لتلافي أي القصور.

حضر التدشين وكلاء القطاعات بالمحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية.

مقالات ذات صلة