مؤسسة بنيان توزع لحوم عيد الأضحى المبارك لأكثر من 41 الف أسرة

متابعات || مأرب نت || 10 ذو الحجة 1443_ه‍

 

دشنت مؤسسة بنيان التنموية، اليوم، توزيع لحوم عيد الأضحى المبارك للفقراء والمحتاجين بأمانة العاصمة وأجزاء من محافظات صنعاء، عمران، والمحويت، .

وفي التدشين بحضور نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، الدكتور رضوان الرباعي، ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الزراعية محمد سريع، والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية إسماعيل الجرموزي، أكد أمين العاصمة حمود عباد أهمية توزيع اللحوم العيدية التي تقوم بها مؤسسة بنيان بهدف إدخال الفرحة على الفقراء والمحتاجين في يوم عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي في أوساط المجتمع وتكريس الصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم، مشيدا بجهود مؤسسة بنيان ودورها الفاعل في مختلف المجالات.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، المهندس محمد حسن المداني، أهمية توزيع لحوم عيد الأضحى للفقراء والمحتاجين في سياق تعزز التكافل الاجتماعي.

وأشار إلى أن مشروع توزيع لحوم عيد الاضحى يستهدف 41الف أسرة من الأسر المحتاجة.

ولفت إلى إن هذا المشروع أحد مشاريع برنامج إطعام الذي يتكون ايضا من مشروع الأفران الخيرية الذي ينتج ٤٠٠ ألف رغيف يوميا طيلة العام ويوزع على نفس الأسر بشكل يومي، بالإضافة إلى مشروع الوجبة الرمضانية الذي يتم توزيعه خلال شهر رمضان المبارك و كسوة العيد بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة.

وأوضح أنه سيتم توزيع لحوم عيد الاضحى من خلال 160 نقطة موزعة في كل مديريات الأمانة وأجزاء من محافظة صنعاء و مدينة عمران و مدينة المحويت، مشيرا إلى أنه يشارك في التوزيع عدد كبير من المتطوعين.

و قال المداني: نحن في المؤسسة لا نطمح الى زيادة المستفيدين من أعمال الاغاثة بل نسعى إلى تمكينهم من خلال عشرات البرامج التنموية التي تستهدفهم.

مقالات ذات صلة