مأرب..أمسية في مديرية بدبدة بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي

|| مأرب نت || 21 ذو الحجة 1443_ه‍

أحيا أبناء مديرية بدبدة بمحافظة مأرب اليوم الذكرى السنوية لرحيل العلامة الجليل السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، بأمسية ثقافية.

وفي الأمسية استعرض وكيل أول المحافظة محمد علوان محطات من مسيرة حياة الفقيد وجهاده دوره في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وارتباطه بالعلم والجهاد وتحذيره من تولي الطغاة والمستكبرين وشجاعته في قول الحق وكذا مواقفه في توضيح المفاهيم الدينية والتصدي للأفكار الضالة والعقائد الباطلة وجمعه بين العلم والعمل وارتباطه بالقرآن الكريم وتدبر معانيه.

كما القيت في الأمسية بحضور وكيل المحافظة ناصر الشندقي كلمات من قبل  مدير مكتب التربية بالمديرية علي سراج والمعاون الثقافي عبداللطيف شعيلة والمعاون التربوي بشير الثابتي وممثل مؤسسة بنيان التنموية صالح الحبشي والناشط الثقافي علي المنيري، تطرقت الى صفات الفقيد العلامة بدر الدين الحوثي وزهده وعلمه الواسع وإلمامه بكتاب الله والسنة ونهج البلاغة .. مؤكدة أهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرته وعلمه وصبره ومعارفه .

تخلل الأمسية التي حضرها أركان حرب قوات النجدة بالمحافظة عبدالقوي المعوضي ومدراء عموم مكاتب الأشغال هاني السفياني والضرائب صالح الثابتي وهيئة الأراضي ياسر سراج وعضو المجلس بالمحافظة علي الثابتي قصيدة للشاعر سعيد سراج.

مقالات ذات صلة