مجلس الشورى يدين الاعتداء الصهيوني على الأراضي السورية

متابعات || مأرب نت || 17 محرم 1444_ه‍

 

أدان مجلس الشورى، بعبارات شديدة اللهجة، الاعتداء الاسرائيلي الغاشم الذي استهدف بعدد من الصواريخ مساء الأحد نقاطا في محافظتي ريف دمشق وطرطوس بسوريا الشقيقة.

واعتبر المجلس، في بيان صادر عنه اليوم، هذا الاعتداء السافر تهديدا خطيرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي وتقويضا للسلام في المنطقة وامتدادا للعدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا الذي يطال اليمن والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت بيان المجلس إلى أن هذه الاعتداءات الصهيونية تأتي في إطار الدعم المباشر للتنظيمات التكفيرية المسلحة المنتشرة في سوريا لتسهيل تحركاتها وأعمالها الاجرامية بحق أبناء الشعب السوري.

وأكد البيان، أن العدوان الصهيوني يمثل انتهاكا سافرا لاستقلال وسيادة سوريا وخطر يهدد أمن واستقرار المنطقة.

كما أكد، حق سوريا في الدفاع عن أمنها واستقرارها وسيادتها واستقلال أراضيها بشتى الوسائل التي كفلها القانون والمواثيق الدولية.

ودعا المجلس، في بيانه، المجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي وأحرار العالم لإدانة واستنكار هذا العمل الإجرامي الخطير الذي يهدد الأمن والسلم في المنطقة.

وطالب، جامعة الدول العربية أن تخرج عن صمتها المخزي وتعمل وفقا لما انشأت من أجله وتمثل مصالح الأمة وتطلعات الجماهير والشعوب العربية وتدين هذا الاعتداء الهمجي، وأن لا تقف عند المصالح الضيقة التي تخدم مصالح العدو الصهيوني وأعوانه ، الهادفة إلى تدمير وتمزيق المنطقة العربية برمتها.

مقالات ذات صلة